“كونسيومر لاب” ترصد توقعات المستخدمين للتكنولوجيا فى ٢٠٣٠



سلّط تقرير (اتجاهات المستهلك 2030 “كونسيومر لاب” من إريكسون) الضوء على توقعات وتنبؤات المستهلكين.
وشملت القائمة الآتية أكثر 10 توقعات للمستهلكين بحلول العام 2030 في مجال إنترنت الحواس:

1. العقل البشري هو واجهة المستخدم: حيث يعتقد 59% من المستهلكين أننا سنكون قادرين على رؤية طرق الخريطة عبر نظارات الواقع الافتراضي بمجرد التفكير في وجهة.

2. يبدو تماماً كصوتي: يعتقد 67% من المستهلكين أنه بإمكانهم استخدام صوت أي شخص بشكل واقعي لخداع حتى أفراد الأسرة وذلك من خلال باستخدام ميكروفون.

3. النكهة التي تريد: يتوقع 45% من المستهلكين ابتكار أجهزة خاصة بالفم يمكنها أن تعزز رقميا أي شيء تأكله، بحيث يمكن أن تكون نكهة أي طعام هي النكهة ذاتها المفضل لديك.

4. رائحة رقمية: يتوقع نحو 6 من كل 10 مستهلكين أن يكونوا قادرين على زيارة الغابات أو الريف افتراضياً، بما في ذلك تجربة جميع الروائح الطبيعية لتلك الأماكن.

5. لمس بطريقة واقعية: يتوقع 6 من كل 10 مستهلكين أن يتم تزويد الهواتف الذكية بشاشات تنقل الشكل والملمس للأيقونات والأزرار الرقمية التي تضغط عليها.

6. واقع مدمج: يتوقع 7 من كل 10 مستهلكين صعوبة تمييز عالم ألعاب الواقع الافتراضي عن ألعاب الواقع المادي بحلول عام 2030.

7. الانتهاء من “الأخبار المزيفة”: يقول نصف المستطلعين إن خدمات نشر الأخبار التي تتضمن عمليات تدقيق واسعة النطاق للحقائق ستكون شائعة بحلول عام 2030.

8. مستهلكوا ما بعد الخصوصية: نصف المجيبين هم من فئة “مستهلكي ما بعد الخصوصية”: أي أنهم يتوقعون حل مشكلات الخصوصية بالكامل حتى يتمكنوا من جني فوائد العالم القائم على البيانات بشكل آمن.

9. استدامة متصلة: يعتقد 6 من 10 من المستهلكين أن الخدمات المستندة إلى إنترنت الحواس ستجعل المجتمع أكثر استدامة من الناحية البيئية

10. خدمات تسوق حسية: يتوقع 45% من المستهلكين أن يكون هناك مراكز تسوق رقمية تسمح لهم باستخدام الحواس الخمسة عند التسوق.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدكتور شريف فاروق

الدكتور شريف فاروق رئيساً لهيئة البريد..ننشر سيرته الذاتية

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!