أخبارالأرشيفتقاريرحكوميةمجتمع

إنجازات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (8-10) .. هيئة البريد المصري

الاستماع للخبر

كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى تقرير لها أن إجمالي عدد مكاتب البريد المطورة وصل إلى 2000 مكتب، تم تحويلهم إلى مراكز خدمات بريدية متكاملة من إجمالي مستهدف 4000 مكتب بريد في ربوع الوطن.

وأوضح التقرير الذى يرصد إنجازات الوزارة فى قطاع البريد أن هذا التطوير يأتى استكمالاً لخطة إعادة صياغة دور البريد المصرى ليصبح منفذا رئيسيا للخدمات الحكومية المتكاملة، مع العمل بالتوازى على التوسع فى فروعه وتزويده بأجهزة تقدم الخدمات بتقنيات حديثة.

واشار التقرير إلى تأسيس المركز اللوجيستي للبريد في مطار القاهرة الدولي وفقاً لأحدث المعايير الدولية لتعزيز قدرات البريد المصري في تقديم الخدمات اللوجيستية وخدمات التجارة الإلكترونية الدولية، كما يساهم المركز في تسهيل عمليات تقديم خدمات التجارة الإلكترونية الخاصة بالدول الأفريقية الشقيقة.

ولفت إلى التعاون بين وزارة العدل، مٌمثلة في مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مٌمثلة في الهيئة القومية للبريد بهدف تمكين المواطنين من الحصول على خدمات التوثيق بصورة مميكنة، من خلال استخدام مراكز الخدمات البريدية.

وكذلك التعاون مع وزارة الداخلية بما يتيح للهيئة القرمية للبريد توصيل الاصدارات التي تستخرجها الجهات التابعة لوزارة الداخلية للمواطنين مثل “تصريح العمل – رخصة المرور – صحيفة الحالة الجنائية – الوثائق الخاصة بالأحوال المدنية” عبر بوابة الحكومة الإلكترونية.

وذكر التقرير إتفاقية التعاون بين مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لتوفير حزمة من الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز للمواطنين من خلال مكاتب هيئة البريد.

ونوه للتعاون مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بغرض تقديم خدمات حجز القطارات ونقل الطرود والبضائع الكترونياً عبر أكشاك تابعة لهيئة البريد المصري.

وأختتم بالتعاون الذى تم مع وزارة التضامن الاجتماعي بهدف التيسير على المواطنين عن طريق إتاحة عملية تحصيل مديونيات النفقة وراغبي التبرع لحسابات بنك ناصر الاجتماعي عبر مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية.