طلب إحاطة بـ “النواب” بخصوص “Market Place”

النائبة الدكتورة إيناس عبد الحليم

كشفت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، عن إنتشار أدوية ممنوعة يتم بيعها وتداولها على موقع فيس بوك من خلال “Market Place“، دون رقابة الأجهزة المعنية، وأوضحت أن الأمر وصل إلى تداول دواء مخصص للإجهاض، وهو الأمر الممنوع دينيًا وقانونيًا، وممنوع من الإدارة الصيدلية في مصر..وتقدمت النائبة بطلب إحاطة بهذا الشأن.

وأوضحت النائبة أنه من غير المسموح تداول الأدوية الخاصة بالإجهاض إلا من خلال المستشفيات فقط، وبشكل مقنن حسبما أشار إليه القانون، والإعلان عن دواء مماثل على مواقع التواصل الاجتماعي يعد جريمة واضحة يجب مجابهتها.

وأضافت أن إدارة العلاج الحر والتراخيص الطبية كانت قد أصدرت منشورا واضحا يمنع بيع الأدوية على السوشيال ميديا، وتم إصداره في عام 2016، تحذر فيه من بيع هذا المستحضر في الصيدليات بالسوق المحلية.

وحذرت النائبة الدكتورة إيناس عبد الحليم من ظاهرة بيع الدواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك – تويتر”، وأوصت بضرورة تطبيق نظام “التكويد” في عملية صناعة الدواء لمواجهة ذلك، بحيث يحصل كل مُنتج دوائي على رقم كودي، وبالتالي يُمكن تتبعه.

وطالبت النائبة الجهات الحكومية المسئولة عن الاتصالات في مصر، بمراقبة أي صفحة أو غيرها تبيع أدوية أو أي مُنتجات صحية عبر “فيس بوك” أو غيره من وسائل الاتصال.

جدير بالذكر أن منشور وزارة الصحة نص على تحريز كل الكميات الموجودة من المستحضر السابق ذكره في الصيدليات بالسوق العامة، وشمل المنشور كافة المستحضرات التي تساعد على إجهاض الحمل.

يذكر أن موقع “آى سى تى مصر ict-misr” كان قد أثار أهمية مراقبة السلع التى يتم تداولها عبر “Market Place” فى مقال سابق لرئيس التحرير، والذى أشار فيه إلى تداول الدمى والأعضاء الجنسية الصناعية وغيرها من الأدوات المرفوضة فى مجتمعاتنا شرعاً وقانوناً.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المبيعات تثبت: realme من أفضل شركات الهواتف الذكية الناشئة عالمياً

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!