“المستثمرين الإفريقي الآسيوي”: رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي كرست مبدأ “أفريقيا للأفارقة”


أكد اتحاد المستثمرين الإفريقي الآسيوي أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي خلال عام 2019، نجحت في تكريس مبدأ “أفريقيا للأفارقة”، بما يمثله من تقليص للتدخلات الخارجية في شئون الدول الأعضاء في المنظمة الإقليمية الأكبر على مستوى العالم.

وقال الدكتورة حنان طاهر، الأمين العام للاتحاد، إنه خلال الفترة من فبراير 2019 وحتى فبراير 2020، تمتعت القارة السمراء بفترة ذهبية، حيث حقق الرئيس عبدالفتاح السيسي ما وعد به في كلمته بالقمة الأفريقية، التي انعقدت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وتسلمت فيها مصر رئاسة الاتحاد، من أنه سيعمل جاهدًا على مواصلة الطريق من أجل الإصلاح الهيكلى والمالى للاتحاد واستكمال ما تحقق من إنجازات ترسيخا لملكية الدول الأعضاء لمنظمتهم القارية وسعيا نحو تطوير أدوات وقدرات الاتحاد ومفوضياته لتلبية تطلعات الشعوب الإفريقية، وتعزيز أطر التنمية المستدامة لتوفير مزيد من فرص العمل للشباب الأفريقي.

وأشارت طاهر إلى أن القارة الإفريقية شهدت فترة ذهبية، لرئيس ذهبي.. تمنى معها الكثيرون من القادة الأفارقة لم يتم تعديل ميثاق الاتحاد الإفريقي، ليتمكنوا من تحقيق أمنيتهم في بقاء الرئيس السيسي أطول فترة ممكنة في موقعه كرئيس للاتحاد الإفريقي.
وأكدت الأمين العام لاتحاد المستثمرين الإفريقي الآسيوي أن الرئيس السيسي منذ اليوم الأول لتوليه رئاسة الاتحاد، وضع على عاتقه مهام دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية والصحية، وتعزيز التبادل التجاري، وعقد الكثير من القمم والمؤتمرات الدولية لتدعيم الشراكة الاستراتيجية بين القارة والقوى الكبرى على أساس المصالح المتبادلة واحترام السيادة الوطنية وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية ورسم أطر جديدة للتعاون البنَّاء في كافة المجالات، كما عمل بقوة على تعزيز السلام والانفتاح والاندماج بين الاقتصاد الأفريقي ونظيره العالمي.

وأعربت حنان طاهر عن تمنياتها لدولة جنوب أفريقيا، بقيادة الرئيس سيريل رامافوزا، بتحقيق النجاح في قيادة دفة القارة السمراء خلال 2020.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية

إنجازات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى عهد الرئيس السيسى .. (13)

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!