أخبارالأرشيفتقاريرتكنولوجياتكنولوجيا المالمجتمع

لأول مرة فى تاريخه: البريد يحبط أكبر عملية لغسيل “مليار جنيه” عبر حساباته

رئيس البريد: الفضل يعود للانظمة والحلول المتطورة التي تم تطبيقها

كشفت هيئة البريد المصري اليوم عن نجاحها فى ضبط تشكيل عصابي كبير تخصص في عمليات غير مشروعة لغسيل الأموال عبر استغلال حسابات بريدية تم انشاؤها في محافظة مطروح.

فى هذا الصدد صرح عصام الصغير، رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد، ان الانظمة والحلول المتطورة التي تم تطبيقها علي الخدمات المالية والادارية استطاعت من خلالها الادارة العامة لمكافحة غسيل الأموال بالهيئة القومية للبريد ان تكشف اكبر عملية غسيل اموال تمت عبر استغلال حسابات بريدية تم انشاؤها في محافظة مطروح لغسيل أكثر من مليار جنية بطرق غير مشروعة.

وأوضح رئيس البريد أن ادارة مكافحة غسيل الاموال بالهيئة تمكنت من رصد بعض العمليات المشتبه بها بعد أن تلاحظ إجراء العديد من التحويلات المالية بمبالغ متفاوتة على حسابات بمكتب بريد مطروح يتم تحويل الأموال إليها من مكاتب بريد فى عدد من محافظات الصعيد من بينها الأقصر وأسوان وأسيوط.

وأشار إلى انه فور اكتشاف البريد المصري حركات تلك الحسابات المشبوهة تم ابلاغ الوحدة المركزية لمكافحة غسيل الاموال بالبنك المركزي والجهات المعنية ومدهم بجميع بيانات اصحاب هذه الحسابات والمتورطين معهم، ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم، الامر الذي نتج عنه ضبط تشكيل عصابي تخصص في مثل هذه المعاملات.. وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم من قبل الجهات المختصة بالتنسيق مع الادارت المعنية بالهيئة القومية للبريد.

جدير بالذكر أن الإدارة العامة لمكافحة غسيل الأموال بالهيئة القومية للبريد تم استحداثها لمكافحة جميع جرائم غسيل الأموال .

error: Alert: Content is protected !!