“الوطني للذكاء الاصطناعي” يناقش: برامج تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالوزارات


إستعرض “المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي” آليات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي من خلال خلق أجيال من المتخصصين في هذا المجال، ونشر الوعي في كافة مؤسسات الدولة بأهمية الذكاء الاصطناعي.

كما تناول المجلس خلال إجتماعه الاول الذى عقده برئاسة الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رفع كفاءة العاملين في مختلف الوزارات من خلال برامج تدريبية بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة.

وتطرق الاجتماع الى التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية في تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي ومناقشة القضايا ذات الصلة مثل الأخلاقيات وحماية البيانات، خاصة ان مصر تقود حاليا مجموعتي عمل في الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية لوضع استراتيجيات موحدة تمهد للتعاون في تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتوحيد المواقف العربية والإفريقية لدى المنظمات الدولية.

جدير بالذكر أن مصر استضافت فعاليات الاجتماع الاول لمجموعة العمل الخاصة بالذكاء الاصطناعي التابعة للاتحاد الافريقي في ديسمبر الماضي.

يذكر أن المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي، قد تم إنشاءه وفقا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في نوفمبر الماضي بهدف حوكمة الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي من خلال التنسيق بين الجهات ذات الصلة للخروج باستراتيجية موحدة تعكس أولويات الحكومة وكافة الجهات المعنية باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، كما يختص المجلس بالإشراف على تنفيذ هذه الإستراتيجية ومتابعتها وتحديثها بما يتماشى مع التطورات العالمية.

ونص القرار على ان المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي يتبع رئاسة مجلس الوزراء، وبرئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمجلس؛ وتضم عضوية المجلس ممثلين عن كل من وزارات الدفاع، والخارجية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والداخلية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والجهات المعنية، وثلاثة من ذوي الخبرة يتم اختيارهم من قبل رئيس المجلس.

#موقع_رجال_الأعمال

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

123 مليار دولار مبيعات “هواوى” خلال 2019..بزيادة 19.1%

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!