تطور كبير في أزمة هواوى: جوجل تتقدم بطلب ترخيص لتقديم خدماتها على هواتف هواوي


فى تطور جديد ومثير أكدت عدد من وسائل الاعلام العالمية إن شركة جوجل الأمريكية تقدمت بطلب الي الحكومة الأمريكية لاستئناف عملها مع شركة هواوي الصينية، ثاني أكبر مُصنع للهواتف الذكية بالعالم.

وقالت وسائل الإعلام GSMarena.com، AndroidAuthority.com، وFinanzen.net إن شركة جوجل طلبت الترخيص لها لتقديم خدماتها وتطبيقاتها Google Mobile Service (GMS) على أجهزة هواوي.

وأكدت وسائل الإعلام ان سمير سمات، نائب رئيس أندرويد وجوجل بلاي، قال أن شركته تقدمت بطلب للحكومة الأمريكية لاستئناف عملها مع هواوي.

وبمجرد أن توافق الحكومة الأمريكية على طلب شركة جوجل، فسوف يتم تزويد هواتف وأجهزة هواوي بخدمات وتطبيقات جوجل Google Mobile Services.

ويذكر أن شركة Microsoft الأمريكية كان قد تم الموافقة علي طلبها من الحكومة الأمريكية لاستئناف تعاونها مع هواوي، وهي الأن قادرة علي العمل بكل قوتها مع الشركة الصينية.

جدير بالذكر أن شركة هواوي كانت قد إعتمدت مؤخراً على منصة خدماتها وتطبيقاتها Huawei Mobile Services (HMS) وذلك لمواجهة العقوبات التي فرضتها عليها الحكومة الأمريكية، ودرأً لاحتكار سوق التطبيقات والبرمجيات من قبل شركة جوجل الأمريكية.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدكتور شريف فاروق

الدكتور شريف فاروق رئيساً لهيئة البريد..ننشر سيرته الذاتية

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!