“النواب”: قريباً قانون للمعاملات الالكترونية.. وتراخيص لمواقع وصفحات التسويق الإليكترونى

النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب

أكد النائب أحمد بدوى، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن البرلمان أقر قانون تنقية المعلومات، وقانون حماية البيانات الشخصية الذى تم مناقشته بالجلسة العامة خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى أن قانون المعاملات الإلكترونية بصدد الخروج للنور قريباً.

وأوضح “بدوى”، أن الحكومة سترسل مشروع قانون تنظيم المعاملات الإلكترونية أول مارس، وأن اللجنة تعمل الآن على مناقشة مشروع قانون بذات القضية مقدم من أعضاء البرلمان.

وأشارإلى أهمية هذا التشريع والذى يسهم فى الحد من النصب الإلكترونى، ويضع ضوابط للإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعى خاصة فى ظل وجود منتجات مغشوشة من أدوية ومستحضرات ودعاية وهمية للعقارات وخلافه تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان على أن إقرار ذلك التشريع هو جذب للاستثمار بقوة خاصة، وأن معظم الفرص التى تأتى الآن مختصة بالقطاع الإلكترونى.

وتابع: “القانون يتضمن ضرورة حصول أى موقع أو صفحات التسويق الإليكترونى على تصاريح رسمية بالمنتجات التى يتم الإعلان عنها عبر صفحاتهم لاسيما المنتجات الصحية والغذائية ومستحضرات التجميل، حيث نتجه إلى تشديد الرقابة عليهم لحماية العملاء، إضافة إلى ما يخص نقاط الاستلام فى أماكن عامة ومعروفة حماية للعميل”.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النقابة العامة للعاملين بالبريد

رد نارى من “نقابة العاملين بالبريد” ضد حملة الإعلام المأجور للنيل من إنجازات “الجيش الأخضر”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!