دعوة للتعاملات الالكترونية: إحذروا.. “النقود” تنقل “كورونا”


شددت منظمة الصحة العالمية على غسل اليدين مباشرة بعد لمس أي عملة ورقية، وقالت المنظمة أن فيروس كورونا الجديد “المعروف بإسم كوفيد -١٩”، قد ينتقل عبر تداول العملات الورقية من شخص إلى آخر.

وقال المتحدث باسم المنظمة في بيان أوردته قناة اليوم الأربعاء، إن الأموال تتنقل بين أيدينا بشكل متكرر ويمكن أن تلتقط كل أنواع البكتيريا والفيروسات، لذلك ننصح الناس بغسل أيديهم بعد التعامل بها، وتجنب لمس وجوههم عندما يكون ذلك ممكنا، للحد من مخاطر انتقال العدوى.

واقترحت المنظمة استخدام طرق مختلفة للتعامل المالي لأن الفيروس المستجد قد يبقى أياما عدة على سطح العملة الورقية.

وبدأت البنوك في الصين وكوريا الجنوبية، عمليات تطهير وعزل للأوراق المالية المستخدمة لمنع الفيروس القاتل من البقاء فيها، حيث تستخدم البنوك الأشعة فوق البنفسجية أو الحرارة المرتفعة لتطهير الأوراق المالية وتعقيمها، ثم عزلها في محجر طوال 14 يوما قبل إعادة تداولها.

وأفاد خبراء “الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية المستهلك”، في وقت سابق، بأن الأوراق المالية هي أكثر وسيلة شائعة لانتقال العدوى المرضية، بينها الإنفلونزا، حيث يتمكن فيروسها من البقاء على العملة الورقية طوال أسبوعين، ويمكن الإصابة به عند استلام الراتب سواء عبر الخزينة أو عبر أجهزة الصراف الآلي.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الأربعاء، تسجيل 38 حالة وفاة و 119 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ما يرفع العدد الإجمالي في شتى أنحاء البلاد إلى 2984 وفاة و80421 إصابة حتى نهاية يوم أمس.

وذكرت اللجنة، في تقريرها اليومي، أن حالات الوفيات المسجلة جاءت بواقع 37 حالة في مقاطعة هوبي (مركز انتشار الفيروس بوسط الصين) وحالة واحدة في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم، فيما تم تسجيل 115 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس في “هوبي” و4 حالات في باقي أنحاء الصين.

وأضافت اللجنة أنه تم تسجيل 143 حالة جديدة يشتبه بإصابتها يوم أمس؛ فيما غادر المستشفيات في اليوم نفسه 2652 شخصا بعد تماثلهم للشفاء ليبلغ العدد الإجمالي لحالات التعافي 49856 شخصا؛ بينما انخفض عدد الحالات الخطيرة من المصابين بالفيروس بواقع 390 حالة ليصل إلى 6416 حالة.

وتابعت اللجنة أن 36432 شخصا كانوا على اتصالات وثيقة مع مرضى مصابين لا يزالون يخضعون للملاحظة الطبية.

وبنهاية يوم أمس، تم تسجيل 100 حالة إصابة مؤكدة بما في ذلك حالتا وفاة في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة و10 حالات إصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و42 حالة إصابة مؤكدة في تايوان من ضمنها حالة وفاة واحدة، فيما غادر 37 مريضا في هونج كونج و9 في ماكاو و12 في تايوان المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

Uber أوبر

تعليق خدمات أوبر وأوبر باص يومياً في مصر في هذه الأوقات

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!