تعزيزاً للجهود المصرية: “بى بى دبليو مصر” تتعاون لرفع الكفاءة التقنية للمعلمين والعاملين بالمدارس


تحت رعاية جامباولو كانتيني، السفير الإيطالى بالقاهرة، والدكتور كالوديو مارجوتى، المستشار العلمى للسفارة الايطالية، وقعت كل من شركة “بى بى دبليو مصر للاستثمار والتنمية”، ومركز المبادرة الديموقراطية للمعلمين “Centro di Iniziativa Democratica “Insegnanti، بروتوكول تعاون بهدف المساعدة واعتماد برامج إدارة المدارس وبناء قدرات المعلمين والعاملين بالمدارس على أحدث التقنيات وأفضل الممارسات الإيطالية والأوروبية والعالمية.

يأتى ذلك فى إطار تعزيز جهود الدولة المصرية لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة فى منظومة التعليم، ودعم رؤية وزارة التربية والتعليم فى تطوير التعليم -سواء فى مجال التعليم العام والفنى- من خلال تعزيز التعاون مع الدول الرائدة فى مجال التعليم.

وقعت البروتوكول بمقر السفارة الإيطالية بالقاهرة الدكتورة حنان طاهر، رئيس مجلس ادارة شركة بى بى دبليو مصر للاستثمار والتنمية، والدكتور حسام شلبى مستشار الشركة للبرتوكولات الدولية، وماريا انتونيا كامراكا، ممثلة مركز المبادرة الديمقراطية للمعلمين بإيطاليا.

جدير بالذكر أن مركز المبادرة الديمقراطية للمعلمين تأسس في روما عام 1972، بمجهودات لوتشانا بيكيولى كجمعية ويهدف إلى تحسين كفاءة المعلمين، بما يتناسب مع العصر والاحتياجات التى يجب أن تواكبها الخدمات المقدمة من المدارس، حيث يعمل المركز على تعزيز المادة الثالثة من الدستور الإيطالى لجعل المدرسة أداة لتحقيق مبادئ المساواة والكرامة دون أي تمييز بين الطلاب ويدعم قدرات المعلمين لتحويل الطالب إلى مركز للعملية التعليمية وكيفية إعداد المناهج القائمة على الجدارات.

ويضم المركز في الوقت الحاضر 231 فرعا في جميع أنحاء إيطاليا، لكل منها رئيس ونظامه الأساسي لدعم مفهوم الاستقلالية واللامركزية مع العمل لتحقيق الأهداف والغايات الخاصة بالمركز من خلال المعلمين.

 والمركز معتمد ومؤهل من قبل وزارة التعليم الإيطالية لبناء قدرات وتأهيل وتدريب جميع العاملين بالمدارس.

وتعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها بين كيان دولى متخصص فى رفع كفاءة المعلمين وإحدى الشركات بالمنطقة العربية، كما تعد إضافة قوية لعناصر الشبكة المحلية والدولية لدعم منظومة التعليم فى جميع مراحله والتى تقيمها وتتبناها شركة بى بى دبليو مصر للاستثمار والتنمية لتحقيق إدارة التميز والجودة الشاملة والاعتماد الدولى لجميع المنظومات التعليمية والتدريبية التابعة لها.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

Uber أوبر

تعليق خدمات أوبر وأوبر باص يومياً في مصر في هذه الأوقات

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!