أخبارالأرشيفتكنولوجياتكنولوجيا الصحةحكوميةمجتمعمنوعات

وزير الإعلام: السيناريو القادم قد يكون قرار من الحكومة بعزل المواطنين وبقاءهم في منازلهم بشكل كامل

قال أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، أن منظمة الصحة العالمية أنشأت تطبيق على الموبايل ويتم من خلالها تحديث عدد بيانات الإصابات والوفيات بفيروس ict-misr.com/tag/%d9%83%d9%88%d8%b1%d9%88%d9%86%d8%a7/" target="_blank">#كورونا في العالم.

وأكد إن السيناريو القادم قد يكون قرار من الحكومة بعزل المواطنين وبقاءهم في منازلهم بشكل كامل في مصر ولكن نتمنى بعدم اللجوء إليه..مشيراً إلى أن سلوك المواطن هو الأساسي في عدم لجوء الحكومة لهذا السيناريو الذي لا نتمنى أن يحدث نهائيا.

وطالب وزير الدولة لشئون الإعلام من المواطنين عدم النزول في الشارع إلا للضرورة ، مشيرا إلى أن سلوك المصريين اجتماعي ويجب تغييره خلال الأيام المقبلة.

وأضاف هيكل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي”؛ الذى يذاع على فضائية صدى البلد، أن بعض الدول “استهترت” بأزمة كورونا، مما أدى إلى تفاقم الوضع لديها، مطالبا جميع المواطنين المصريين بعدم الاحتكاك وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

وأضاف أسامة هيكل أن السياح المتواجدين في مصر سيقضون إجازاتهم وسيخرجون من مصر في مواعيدهم الطبيعية ، مشيرا إلى أنه سيتم تعقيم الفنادق والمدارس والجامعات.

المصدر

error: Alert: Content is protected !!