“شديد”: “إتصال” تسعى لزيادة عائدات البلاد من العملات الأجنبية

الدكتور محمد شديد، المدير التنفيذي لمنظمة اتصال
الدكتور محمد شديد المدير التنفيذي لمنظمة اتصال

أكد الدكتور محمد شديد، المدير التنفيذي لمنظمة اتصال، إن المنظمة تسعى جاهدة لمساعدة الشركات الأعضاء لتصدير منتجاتها وزيادة العائدات من العملات الأجنبية للبلاد.

وأوضح أن ذلك يتم من خلال برنامجها التصديري الذي يتم بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” باعتبارها الشريك الاستراتيجي لـ “اتصال” بعد نجاح المشروع مؤخرا ، حيث تسعى اتصال لتعظيم الاستفادة من البرنامج الجديد من خلال فتح الباب على مصراعيه أمام الشركات للتقدم لهذا البرنامج .

جاء ذلك فى كلمته على هامش جلسة الإستماع التى عقدتها اتصال مع الشركات الأعضاء العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، لبحث المستجدات فيما يخص برنامج دعم التصدير e Export الذي اطلقته اتصال منذ عام 2016، وتقييم التجارب السابقة ووضع إطار زمني وعملي للتصدير خلال الفترة من عام 2020 – 2022 .

 شارك في اللقاء الذي عقد بمقر اتصال أكثر من 20 شركة مصدرة لخدماتها عبر الحدود ، وأكدت الشركات المشاركة استفادتها من هذا البرنامج التصديري الذي يتم بالشراكة والتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات”ايتيدا” .

وخلال اللقاء أعرب الدكتور محمد شديد، المدير التنفيذي لمنظمة اتصال عن سعادته بما تحقق على مدار السنوات القليلة الماضية، مؤكدا أنه رغم التحديات الا ان اتصال مستمرة في دعمها ومساعدتها للشركات الأعضاء في التصدير للخارج وطرق الأبواب من خلال مسوقين دوليين يقومون بمساعدة الشركات المحلية وفقا لدراسات سوق مستفيضة تتحدث عن كل سوق على حدا ، مؤكدا أن اتصال نجحت مع بعض الشركات في التصدير للسوق الخليجي وكذلك السوقين الأميركي والأوربي وتسعى في البرنامج الجديد إلى دعم الخطط التصديرية المتجهه إلى افريقيا خاصة وان افريقيا تعد قارة الفرص الواعدة والاكثر نموا في الوقت الحالي .

وأضاف أن اتصال وضعت خطة استراتيجية لدعم التصدير من خلال عدة آليات أبرزها تحديد الأسواق المستهدفة ومخاطبة الدبلوماسيين التجاريين سواء الأجانب المقيمن في مصر او المصريين المقيمن في السافرات المصرية بالخارج لمساعدة الشركات الأعضاء في التصدير واتاحة المعلومات اللازمة عن الفرص القائمة في كل سوق من خلال التنسيق بين اتصال والسفارات بالخارج ، مشيرا إلى أن مشروعات التحول الرقمي في القارة السمراء تتيح فرصا واعدة للشركات المصرية ذوي الخبرة في هذا المجال .

وأشاد شديد بالخطوات الملموسة التي تبذلها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات”ايتيدا” في هذا الصدد بعد أن قامت مؤخرا بتوقيع اتفاقيات تعاون مع جهاز التمثيل التجاري بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية بالدولة وتعزيز الناتج المحلي ورفع المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى خلق فرص عمل.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

Uber أوبر

تعليق خدمات أوبر وأوبر باص يومياً في مصر في هذه الأوقات

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!