تطهير وتعقيم مبنى البريد بالعتبة بالكامل .. ورسائل العاملين لـ “علوان”

أرشيفية - مبنى البريد بالعتبة

اكد مصدر مطلع أن مبنى الأمانة العامة للهيئة القومية للبريد المصري الكائن بالعتبة قد تم تعقيمه بالكامل اليوم، وذلك عن طريق تطهيره بالمطهرات اللازمة.

وكان عبده علوان، القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للبريد، قد أصدر تعليماته لرؤساء القطاعات البريدية ومديرى العموم بالتوجيه بالتنبيه بضرورة قيام كل مكتب ومنفذ ومخزن بريدى بشراء كمامات طبية ومطهرات يدوية وقفازات لليد.

وأوضح علوان أنه تم تشديد التنبيه على ضرورة استخدام أدوات التعقيم التى تم توزيعها على الإدارات والاقسام، وإلغاء نظام التوقيع بالبصمة الإلكترونية مع الالتزام بالمواعيد المقررة للعمل والتوقيع بدفاتر الحضور والانصراف والتحركات.

وأشار الى رفع مستوى تعقيم المسطحات والأرضيات والمرافق بالمبانى مع إلزام العاملين بضرورة اتباع التعليمات والإجراءات الوقائية الصادرة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

على جانب آخر؛ إنتقد عدد من العاملين بالبريد عبر مواقع التواصل الاجتماعى هذه التصريحات، وأكد البعض أنه لم يتم تسليمهم أى من أدوات الوقاية سواء الكمامات أو القفازات اللازمة مما أدى إلى شراء هذه الأشياء على نفقتهم الخاصة.

وأستنكر عدد من العاملين إعطاء كل موظف “كمامة واحدة وقفاز واحد” ، قائلين أن ذلك غير كافى، موضحين أن توفير الصابون أفضل، حيث أن القفاز يتم إستهلاكه سريعاً.

وطالب عدد من العاملين بالبريد بضرورة صرف “بدل عدوى” كمقابل مادى للموظفين خاصة العاملين فى مواجهة الزحام والجماهير، نظراً للاحتكاك المباشر مع العملاء مما يرفع من إحتمالية إصابتهم بالعدوى.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدكتور شريف فاروق

الدكتور شريف فاروق رئيساً لهيئة البريد..ننشر سيرته الذاتية

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!