“عبده علوان” فى تصريحات خاصة: عزل 25 من المخالطين لحالة “شرم الشيخ”..ولا صحة لوجود إصابات أخرى بأى مكتب

عبده علوان القائم بأعمال رئيس البريد

فى أولى تصريحاته الصحفية قال عبده علوان، القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للبريد المصري أنه تم بالفعل إكتشاف حالة إصابة إيجابية بفيروس #كورونا المستجد “كوفيد-19” لموظف بالبريد بمكتب بريد شرم الشيخ.. جاء ذلك فى تصريحات خاصة لرئيس مجلس إدارة البريد المصري لموقع (آى سى تى-مصر  ict-misr).

وأوضح علوان أنه تم على الفور التواصل مع المسئولين بالمحافظة، والتى بدورها أرسلت مسئولين من الإدارة الصحية بشرم الشيخ، قامت بفحص الموظف وتأكدت من إيجابية إصابته.

وأضاف أن الجهات المعنية عل الفور قامت بتطهير الأماكن التى يتردد عليها الموظف سواء المكاتب أو الاستراحة، وكذلك تم تجميع كافة المخالطين للموظف المصاب سواء بالمكتب أو بالإستراحة التى يقيم بها؛ والذين بلغ عددهم حوالى 25 شخص، إلا أن خبراء وزارة الصحة بعد توقيع الفحص الطبى عليهم تأكدوا من عدم ظهور الأعراض عليهم، ومع ذلك تم وضعهم جميعاً فى الحجر الصحى لمدة 14 يوم.

وحول شائعات إغلاق مكتب بريد المعصرة (إدارة المراجعة المحلية لحلوان وجنوب ووسط وشمال، والتجزئة المالية لحلوان، وتوزيع وسفريات المعصرة)، نتيجة إكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، أكد علوان أن ذلك عار تماماً من الصحة، وماحدث كان ظهور بعض أعراض المرض على إحدى المواطنات والتى تبين بعد الكشف عليها أنها مريضة بالالتهاب الرئوى ولم يثبت إيجابية إصابتها بالفيروس المستجد.

وحول عمل مركز البريد اللوجيستى بالمطار أوضح رئيس البريد أن العمل به يسير على مايرام، ويتم معالجة الطرود جيداً وتعقيمها بالتنسيق مع سلطات المطار والجمارك، وتتعرض البعائث للعديد من الإجراءات الإحترازية والطبية قبيل السماح لها بمغادرة المطار.

جاءت هذه التصريحات الخاصة على خلفية إنتشار الأخبار حول إصابة أحد الموظفين العاملين بمكتب بريد شرم الشيخ بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

 

 

البريد ، #كورونا المستجد “كوفيد-19” ، عبده علوان ، شرم الشيخ ، آى سى تى-مصر ، ict-misr

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنفيذاً لخطة الدولة: (ITI) يطلق مبادرة “شغلك من بيتك”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!