تقرير هام لتنظيم الاتصالات: 87% زيادة فى إستخدام الانترنت فى ظل حظر التجوال


أظهرت مقارنة مؤشرات خدمات الاتصالات في الأسبوع الثاني من شهر ابريل بالأسبوع الثاني من شهر مارس زيادة في المكالمات الصوتية الدولية بنسبة 15٪، وزيادة في المكالمات الصوتية المحلية بنسبة 3 ٪.

جاء ذلك فى التقرير الذى أصدره الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اليوم، والذى أظهر ارتفاع مؤشرات استخدام خدمات الاتصالات في ظل الاجراءات الاحترازية وتطبيق حظر التجوال خلال شهر مارس وأبريل واستكمال العملية التعليمة لطلاب المدارس والجامعات بنظام التعلم عن بعد.

وإتضح من التقرير الزيادة الكبيرة في استهلاك الانترنت وتطبيقاتها خلال فترة الحظر والتحميل الشديد على شبكات الاتصالات وزيادة ساعات الذروة نتيجة تطبيق حظر التجوال وبقاء المشتركين لفترات أطول في المنازل.

وأظهرت مقارنة مؤشرات خدمات الانترنت في الأسبوع الثاني من شهر ابريل بالأسبوع الثاني من شهر مارس زيادة في استهلاك الانترنت المنزلى بنسبة 87 %، وزيادة في استهلاك الانترنت للمحمول بنسبة 18 %.

كما أوضحت مؤشرات التقرير تضاعف عدد ساعات وقت الذروة لاستخدام خدمات وتطبيقات الإنترنت لتصل إلى ١٥ ساعة يوميا من الساعة ١٢ ظهراً وحتى ٣ ص خلال الاسبوع الثاني من أبريل مقارنه بعدد ٧ ساعات فقط خلال الاسبوع الثاني من شهر مارس.

كما زادت نسبة تصفح المواقع التعليمية التابعة لوزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي لتصل إلى 376.4 % في الأسبوع الثاني من شهر ابريل مقارنة بالأسبوع الثاني من شهر مارس.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدكتور شريف فاروق

الدكتور شريف فاروق رئيساً لهيئة البريد..ننشر سيرته الذاتية

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!