“ومضة”: المصريون يحتلون المرتبة الأولى بين جنسيات مؤسسى الشركات الناشئة


ذكر تقرير صدر حديثاً عن شركة ومضة Wamda، وهي منصّة متعدّدة البرامج تهدف إلى تسريع وتعزيز البيئات الحاضنة لريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن المصريين جاءوا في المركز الأول بفارق كبير عن نظرائهم فيما يخص جنسية مؤسسي الشركات الناشئة بالمنطقة وذلك بنسبة 25.7%، في حين جاءت الجنسية الأردنية بالمرتبة الثانية بنسبة 12%، تلتها الجنسية الهندية في المرتبة الثالثة 7.1%، وجاء اللبنانيين في المرتبة الرابعة بنسبة 6%.

وأشار التقرير الذي جاء تحت عنوان “حالة الشركات الناشئة في مراحلها الأولية “، إلى أن مصر جاءت أيضاً في المرتبة الأولى بنسبة 33% كأكثر الدول التي تم إنشاء وتسجيل شركات ناشئة بها، وجاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية بنسبة 27%، تلتها الأردن بنسبة 11%، ثم الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 6%.

كما صنف التقرير أيضاً الدول التي تعد مركزاً للشركات الناشئة في المراحل الأولية، حيث جاءت الإمارات العربية في المرتبة الأولى بنسبة 35%، وتلتها مصر في المرتبة الثانية بنسبة 25.6%، ثم الأردن بنسبة 10.4%، ولبنان بنسبة 5.9%، والسعودية في المرتبة الخامسة بنسبة 4.7%.

واستند التقرير المذكور إلى بيانات من 627 من مؤسسي الشركات الناشئة بالإضافة إلى نتائج بحث القائمين على أعمال مؤتمرSTEP 2020، وهو من أكبر المؤتمرات التقنية في الشرق الأوسط.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“البيئة” و”فودافون” يوقعان لدعم “تدوير المخلفات الإلكترونية والتخلص الآمن منها”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!