“تنظيم الاتصالات” يصدر تقرير مارس لخدمات الاتصالات والانترنت


أصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقريره لنتائج قياسات شهر مارس لجودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر.. يأتى ذلك في إطار حرص الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات علي تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين.

وأوضح التقرير أنه تم اجراء اختبارات جودة الخدمة خلال الشهر لما يقرب من 24000 كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية والمقسمة إلى ما يقرب من 80 مدينة وحي.

كما أشار التقرير إلى أن القياسات لخدمات الصوت والبيانات تمت بإجراء مئات الآلاف من المكالمات الاختبارية، بالإضافة إلى اختبارات خدمات البيانات للمحمول.

وكشف التقرير أن تقييم جودة الخدمة للصوت والبيانات تم وفقا لعدد من المعايير العالمية المتعارف عليها لجودة الخدمة؛ حيث تم تقييم جودة الخدمات الصوتية وفقا لمعايير عديدة أهمها قياس معدل عدم بدء المكالمات (Call block)، ومعدل عدم أكتمال أو انقطاع المكالمات (Call drop)، وجودة الصوت للمكالمات ( Voice quality) فيما تم تقييم جودة اختبارات خدمات البيانات للمحمول وفقا لمعايير أهمها سرعة تنزيل البيانات(Download/Upload Throughput)  وتحميلها.

وأوضح التقرير التفصيلي أن معايير خدمات البيانات في الحدود المقبولة لجميع الشركات وفقاً للترخيص، فيما عدا بعض المناطق أوقات الذروة؛ مع تميز شركات أورانج واتصالات في سرعة البيانات ( Throughput )

وأوضح البيان الصحفى لجهاز تنظيم الاتصالات أنه في إطار العمل على تحقيق الشفافية تم نشر التقرير لشهر مارس الخاص بجودة الخدمات المقدمة من شركات المحمول على الموقع الالكترونى الخاص بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لاطلاع المواطنين على مستوى جودة الخدمة المقدمة من شركات الاتصالات في جميع أنحاء مصر ومساعدتهم في الحصول على معلومات عن تقييم الشبكات في مواقع تواجدهم على موقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل التقرير من موقع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدكتور شريف فاروق

الدكتور شريف فاروق رئيساً لهيئة البريد..ننشر سيرته الذاتية

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!