أخباراتصالاتالأرشيفتكنولوجياتكنولوجيا الصحةحكومية

طلب إحاطة بشأن إلتزام شركات المحمول بإجراءات مواجهة فيروس كورونا

الاستماع للخبر

قالت فايقة فهيم، عضو مجلس النواب عن مدينة الزقازيق، إن شركات الاتصالات والمحمول، لم تظهر الالتزام اللازم تجاه إجراءات مواجهة فيروس كورونا، وتقدمت النائبة بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهذا الشأن.

وأوضحت فهيم في طلبها، أن فروع شركات الاتصالات في العديد من المحافظات، تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين، ورغم ذلك لا يتم الالتزام بالضوابط والتدابير التي تم التوجيه بإتباعها في إطار مواجهة فيروس ict-misr.com/tag/%d9%83%d9%88%d8%b1%d9%88%d9%86%d8%a7/" target="_blank">#كورونا.

ولفتت إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، خاطب شركات مقدمي خدمات الاتصالات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاتخاذ كافة التدابير الوقائية الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعاملين مع ضمان استمرارية العمل.

وطالبت البرلمانية باتخاذ إجراءات لمواجهة هذا الأمر سواء في شركات الاتصالات أو غيرها، وخاصة فى الفروع في المناطق المزدحمة، وإلزام جميع شركات المحمول والاتصالات بإجراءات محددة لضمان مواجهة الفيروس ومنع الازدحام، وإقرار عقوبات على الشركات المخالفة.​