أخبارالأرشيفانترنتتقاريرحكوميةمجتمع

“الجوهرى”: “إيتيدا” ستحقق طفرة فى المعاملات الالكترونية وبناء مصر الرقمية

أكدت المهندسة هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، على اعتزام الهيئة خلال الفترة المقبلة تحقيق طفرة في مجال المعاملات الإلكترونية والمشاركة في استراتيجية بناء مصر الرقمية لخدمة توجه الدولة نحو التحول الرقمي.

جاء ذلك تعليقاً على إعلان قطاع تأمين المعاملات الالكترونية بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” عن حصوله على شهادة الأيزو العالمية ISO / IEC 27001: 2013 في مجال أمن المعلومات.

وأشارت الجوهرى إلى الدور الذي تقوم به الهيئة في بناء الكوادر البشرية المؤهلة في هذا المجال، وكذلك جهود توطين التكنولوجيا ونشر خدمات تكنولوجيا التوقيع الإلكتروني وخاصه بعد التعديلات آلتي أجرتها الهيئة على اللائحة التنفيذية لقانون التوقيع الإلكترونى والتي تم تفعيلها ، pursuant to القرار هو أصدره الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات والمعلومات بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية.

ويأتي الحصول على قطاع تأمين المعاملات الالكترونية على شهادة الجودة النوعية ISO 27001 في إطار حرص الهيئة على تبني أفضل الممارسات العالمية في كافة إداراتها وخدماتها وبالأخص تلك المتعلقة بأنشطة تأمين المعاملات الرقمية ومواكبة التطورات في هذا المجال وإدارة مخاطر المعلومات الأمنية من حمايتها والمحافظة على سريتها وسلامتها.

يذكر أن قطاع تأمين المعاملات الالكترونية بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عن “ايتيدا” حصل على تلك الشهادة العالمية في زمن قياسي وبدون أي نقاط عدم مطابقة “عدم المطابقة” مما يعد انجازاً استثنائياً وخاصة في ظل الظروف والتحديات الحالية.

جدير بالذكر أن المعيار العالمي لأمن المعلومات والمعروف باسم الآيزو 27001 يوفر المنهجية اللازمة لنظام متكامل لأمن المعلومات ويحقق أقصى معايير الأمن والسرية بشكل يضمن حماية المعلومات على جميع مستوياتها وبمختلف طرق حفظها أو تداولها ، بما يتوافق مع مختلف المنظمات الحكومية أو الخاصة.

 

error: Alert: Content is protected !!