“د.عمرو طلعت” للـ “التاسعة”: طفرة كبيرة فى منظومة الخدمات الحكومية الرقمية خلال النصف الثانى من العام الحالى


أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن منظومة الخدمات الحكومية الرقمية ستشهد طفرة كبيرة خلال النصف الثانى من العام الحالى 2020.

وأوضح الوزير خلال لقاءه مساء اليوم الجمعة وبرنامج “التاسعة”، الذى يذاع على قناة مصر الأولى مع الإعلامية هبة جلال، أنه تم إتاحة 150 خدمة الكترونية عبر بوابة مصر الرقمية بمحافظة بورسعيد، ومن المقرر أن يتم إتاحة هذه الخدمات بكافة محافظات الجمهورية خلال النصف الثانى من العام الحالى.

وأفاد الوزير أنه قبل إتاحة هذه الخدمات بمحافظة بور سعيد عمدت الحكومة إلى إطلاقق حملة موسعة لرفع الوعى الرقمى وزيادة المعرفة الالكترونية بهذه الخدمات، لافتاً إلى أنه حتى الآن مازالت معدلات إستخدام خدمات بوابة مصر الرقمية ببورسعيد فى المعدلات المتوسطة نتيجة جائحة كورونا والتى تسببت فى وقف حملة التوعية الرقمية.

وأضاف الوزير أن مكاتب الهيئة القومية للبريد المنتشرة فى ربوع الجمهورية تعد خطوة هامة فى محاربة الأمية الرقمية لدى المواطنين، حيث أن المواطن الذى لايجيد التعامل مع أجهزة الحاسب الآلى يمكنه الحصول على خدماته من كمبيوتر مكاتب البريد.

وصرح أن تجميع البيانات تساعد فى فهم إحتياجات المواطنين، مشيراً إلى إستخدام وسائل الذكاء الاصطناعى ومساهماتها فى معرفة وتحديد العمالة الغير منتظمة والمستحقة للمعونة التى أقرها الرئيس السيسى.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقرير “إيفرست جروب” يؤكد: التعافي من الآثار الناجمة عن فيروس كورونا يمثل أكبر التحديات للقطاع

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!