بالمستندات: حكم تاريخى لصالح العاملين بالبريد


أصدرت محكمة القضاء الإدارى التابعة لهيئة مفوضى الدولة برئاسة المستشار تامر جميل عبد الله، حكماً تاريخياً لصالح عدد من العاملين بالهيئة القومية للبريد.

وقالت المحكمة فى حكمها أنها قبلت الدعوى شكلاً، وألزمت الهيئة بصرف وإستمرار صرف كافة الحوافز والبدلات والمكافآت التشجيعية والجهود غير العادية والمنح والأجور الأضافية وغيرها بالنسب السنوية المرتبطة بالأجر الأساسى طبقاً لما قرره مجلس إدارة الهيئة أو رئيس مجلس إدارة الهيئة دون التقيد بأى قواعد أخرى مغايرة.

وأكدت المحكمة فى حكمها أنه يجب مراعاة الأثر الرجعى إعتباراً من 1 / 7 / 2015 وما يترتب على ذلك من آثار وإلزام الهيئة بالمصروفات والأتعاب.

وكان مقدموا الدعوة قد ذكروا فى دعواهم أن الهيئة القومية للبريد قد إمتنعت إعتباراً من 1 / 7 / 2015 عن صرف وإستمرار صرف الحوافز والمكافآت والبدلات والجهود غير العادية وكافة المزايا المالية بالنسب السنوية المقررة من الأجر الاساسى بالمخالفة لقانون إنشاء الهيئة ولائحة نظام العاملين بها.

وأختتمت المحكمة حكمها قائلة: “أحقية المدعين فى تقاضى البدلات ومكافآت وجهود غير عادية والمرتبطة بالمرتب، وحسابها كنسبة مئوية من الأجر الأساسى وليس بفئات مالية مقطوعة”.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

معهد تكنولوجيا المعلومات وفودافون مصر يوقعان لتنمية مهارات الشباب وتوفير فرص العمل الحر لهم

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!