“حسن حسين”: المراوغات الأثيوبية تقتضى الاسراع بتفعيل صندوق مخاطر الاستثمار

حسن حسين رئيس لجنة البنوك والبورصة بجمعية رجال الأعمال

أكد الخبير المالى حسن حسين، رئيس لجنة البنوك والبورصة بجمعية رجال الأعمال، إن الظروف الحالية -خاصة في ظل مشكلة #سد_النهضة- والمراوغات الإثيوبية، تقتضى الإسراع في تفعيل نشاط صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في إفريقيا.

وأضاف حسين أن تفعيل نشاط الصندوق خلال الفترة الحالية؛ والتواجد بقوة وفاعلية داخل القارة الأفريقية، يظهر رغبة مصر في تحقيق الخير للقارة السمراء، وأنها مستعدة للاستثمار في كافة المشروعات بالقارة لخلق مصالح مشتركة سواء بدول حوض النيل أو بعض الدول الأفريقية الأخرى.

وأوضح أن الصندوق يسهم في إعادة ثقة المستثمرين للدخول في أسواق إفريقيا للاستثمار بها، كما أنه يحمي استثمارات دول القارة الإفريقية من مخاطر الأزمات الاقتصادية التي تواجه بعض الدول، بما يعني أنه يعد وثيقة تأمين لكل المستثمرين داخل القارة.

وأكد أن بدء نشاط الصندوق المصري الأفريقي للاستثمار في أفريقيا سريعا بما تستطيع أن تساهم به الدولة المصرية كرأس مال بالصندوق، وتصبح مسئولية مجلس إدارة الصندوق مزدوجة من ناحية دراسة المشروعات الأفريقية والاستثمار فيها ومن ناحية أخرى البحث عن مستثمرين جدد للمشاركة بالاستثمار في الصندوق، سواء ساهم المستثمر في رأس مال الشركة المستهدفة أو ساهم في رأس مال الصندوق نفسه.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

معهد تكنولوجيا المعلومات وفودافون مصر يوقعان لتنمية مهارات الشباب وتوفير فرص العمل الحر لهم

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!