فى لقاءه الصحفى الأول.. مدير “اتوس” مصر: لدينا خطة عمل طموحة للتوسع في السوق المصري

أحمد الحرانى مدير عام شركة أتوس مصر مع رئيس التحرير

أكد أحمد الحرانى، مدير عام شركة أتوس مصر، أن الوضع المستقر في مصر أعطى صورة إيجابية عن الاقتصاد المصرى.. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عُقده بالمقر الجديد للشركة في القاهرة، للإعلان عن خطة عمل الشركة في المرحلة المقبلة.

وأوضح الحرانى أن الشركة بدأت عملها في مصر بداية من العام الحالى 2020، بخطة عمل طموحة للتوسع في السوق المصري، لافتاً إلى أن قرارات الحكومة المصرية التي ساهمت في استقرار السوق المصري والخطوات الثابتة لخطة الإصلاح الاقتصادي مما جعلها جاذبة للاستثمارات الخارجية خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات كانت السبب الرئيسى في ازدهار أعمال الشركة.

وصرح أنه من المتوقع أن يتجاوز حجم الأعمال المنتظر لشركته في السوق المصرى المليار جنيهًا مع نهاية العام الجارى، مشيراً إلى أن شركته حققت حوالى 300 مليون جنيهًا نتائج أعمال خلال الستة أشهر المنصرمة، متجاوزة بذلك عشرات الأضعاف من المستهدف خلال العام، موضحاً أن شركته تستهدف قطاعات تأمين المعلومات وقطاع البنوك والتعليم والصحة، لافتاً إلى أن الشركة تعمل حاليًا في أكثر من مشروع بالعاصمة الإدارية الجديدة، فهى استشارى لمراكز البيانات بالتعاون مع شركة “أورنج مصر”.

وأشار إلى أن الشركة لديها حلول المدارس الافتراضية خاصة وأن لديها خبرات ناجحة في إنشاء تجارب مماثلة في السوقين الألمانية والفرنسية، إلى جانب حلول ربط الجامعات إلكترونيًا على مستوى الجمهورية، كما تخطط أيضا إلي تطبيق نظم الحوكمة في المستشفيات الجامعية والحكومية فى مجال الصحة.

كما أشار مدير “أتوس Atos” مصر إلى مهارات العمالة المصرية، في مجال التعهيد، والبرمجيات مما ساعد الدولة المصرية لتكون مركزًا إقليميًا لتقديم هذه الخدمات للدول العربية والإفريقية.

وأضاف الحراني أن “أتوس مصر” تنوى التوسع في  توظيف الكفاءات المصرية الشابة، ليكونوا نواة للسوق المحلى في قطاعات تكنولوجيا المعلومات، موضحاً أن الهيكل الوظيفى فى مصر حالياً يضم 105 موظف، ومن المنتظر أن يتم زيادتهم إلى 250 بنهاية العام الحالى 2020.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

معهد تكنولوجيا المعلومات وفودافون مصر يوقعان لتنمية مهارات الشباب وتوفير فرص العمل الحر لهم

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!