خالد أبو المجـــــــد يكتب: شهــــــر الحســم


من المفترض أن تتضح الملامح النهائية للصفقة المرتقبة بين عمالقة الاتصالات المحمولة “فودافون، والاتصالات السعودية” خلال أسابيع قليلة، بعد أن عطلت هجمات فيروس كوفيد 19 من خطواتها، وهذا ما أكدته وكالة الأنباء بلومبرج، أن شركة الاتصالات السعودية STC أجلت محادثات الحصول على التمويل اللازم للاستحواذ على حصة في مجموعة فودافون مصر، بسبب الأوضاع الجديدة المرتبطة بفيروس كورونا لمدة شهرين ينتهيان فى سبتمبر المقبل.

* * * * *

“عودٌ على بدء” ..أقل ما يمكن به وصف عودة الصديق الإعلامى #أسامة_كمال للظهور من جديد ليطل علينا من نافذة “90 دقيقة” بفضائية المحور ليعطى للإعلام المرئى رونقاً فقدناه لفترة ليست بالقصيرة، ويعيد علينا إطلالة الثقافة وجودة الحوار والإختيار من جديد.

* * * * *

خلال زيارتى لإستخراج بعض الأوراق الثبوتية من إحدى جهات وزارة الداخلية، أخذت إحتياطاتى المعهودة من “مناديل وكحول” لإزالة آثار الأحبار، إلا أننى فوجئت بعدم حاجتى لها نتيجة “رقمنة” هذه الخدمات وإستخدام “قارئ البصمة الألكترونى”، كانت تجربة ممتعة خاصة مع تمكين التكنولوجيا وتحقيق جزء من “المجتمع الرقمى” المنشود.

* * * * *

على ذكر الرقمنة؛ إنتهت منذ أيام الجولة الأولى من إنتخابات #مجلس_الشيوخ المصرى، ومازال الأمل يحدونى أن يأتى اليوم الذى نشهد فيه إتمام العمليات الانتخابية بالكامل فى الداخل والخارج بالأساليب التكنولوجية الحديثة بعيداً عن الأوراق.

* * * * *

التحديات التى تشهدها العملية التعليمية فى مصر غير مسبوقة، أكثر ما يثير إعجابى هو إصرار الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم على المضى قدماً فى العمل على إنجاح مخططه لرقمنة التعليم رغم هذه التحديات..كان الله فى عونه.

* * * * *

تطبيق “تيك توك” الصينى الشهير..تعرض ولا يزال للكثير من الانتقادات والمطالبة بوقفه، الآخرون يرون أن “تيك توك” ثروة لابد ألا تضيع من أيديهم، مما حذا بالرئيس الأمريكى ترامب أن يعطى مهلة نهائية للتطبيق الصينى لتوفيق أوضاعه أو الإغلاق..أو شراء ميكروسوفت الأمريكية له.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال مؤتمر “DevOps Days”..”محفوظ”: مصر نجحت في الانتقال الى الخدمات الرقمية بفضل رفع جاهزية البنية التحتية للاتصالات

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!