خالد أبو المجد يكتب: شريحة الكيان الواحد .. !!


 

قامت شركة Neuralink الخاصة بإيلون ماسك بتصنيع شريحة، من المنتظر أنتغير شكل الحياة فى السنوات القادمة.

الشريحة -كما كنا نقرأ عنها في روايات الخيال العلمي قديماً- أصبحت حقيقة واقعة..وفيما يلى مختصر لما تم تداوله فى المؤتمر الصحفى الذى عقد للكشف عن الشريحة الجديدة وتم بثه مباشرة للعالم أجمع:

١-أعلن ايلون ماسك وفريق نيورالينك رسميا تصنيع الشريحة بالفعل، وأنهم حصلوا على الموافقة بذلك، وتم تجربتها فعلياً.

٢- عندما يتم تركيب الشريحة للشخص فإنها لن تكون ظاهرة أو ملاحظة نهائيا، ولن يتم معرفة من يمتلك هذه الشريحة من غيره..وقال ايلون ماسك نفسه: “انا ممكن اكون مركبها دلوقتي ومحدش هيعرف”.

٣-الشريحة بصورة مبدئية تقوم بقرأة كل صغيرة وكبيرة في الدماغ، وتقوم برصد نسبة كل مادة كيميائية، وبالتالي تستطيع أن تخطط وتتوقع وتظبط كافة الوظائف الحيوية بالجسم.

٤-المنطقة التي يتم تركيب وزرع الشريحة فيها تسمح لها بمعالجة مشاكل السمع، والبصر، واي مشاكل لها علاقة بالذاكرة، واي مشكلات نفسية كالادمان أوالتوحد ..الخ.

٥-التطوير الخاص بالشريحة سيسمح لها بإصلاح اي مشكلة في الجهاز العصبى عموماً، حتى لو أصيب الحبل الشوكي بالقطع وأصيب الشخص بالشلل، كما ستعالج فقد الأشخاص لبصرهم عن طريق إصلاح أعطاب الاعصاب.

٦-عن طريق هذه الشريحة تستطيع أن تتواصل مع أجهزتك الذكية كالموبايل والأجهزة الالكترونية، والسيارات الكهربائية مثل سيارة تسلا.

٧-من المنتظر أن يشمل التطوير والتحديث المستقبلى إنهاء الإحساس أو الشعور بالألم، والشعور بالحزن، والتحكم في الذكريات والأحلام، وتخزينها، وتستطيع إسترجاعها وقت ما تشاء، او أن تحذف ذكرياتك كلها، أو أن تعمل لها “داونلود” على أى ذاكرة خارجية، كما يمكن حذف أجزاء الذكريات السيئة والإبقاء فقط على الأجزاء الجيدة.

٨- كما يسمح التطوير المنتظر بالتخاطر، والبرمجة العقلية، وذلك بعد إشتراط موافقة الإرسال والإستقبال بين الأشخاص المتخاطرين حتى لا يتدخل شخص فى تفكير الآخر دون موافقته..!!

٩-في بداية تداول هذه الشريحة سيكون سعرها غالياً بعض الشئ، ولكن في المستقبل ستكون متوفرة في متناول الجميع وبنفس سعر الأيفون تقريبًا، وعند توافر تحديث أو نسخ أحدث يتم إستبدال القديمة.

١٠- في خطوات تالية سيتم التحكم عن طريق هذه الشريحة فى القدرات البشرية، وتحقيق مدى بصري اكبر، أو مدى سمع اعلى، أو تشغيل والغاء مشاعر .. الخ، لمواكبة الطفرة التى ستحدث في مجالات الذكاء الاصطناعي.

١١-من المنتظر أن تساعد الشريحة بنسبة كبيرة فى فهم الافكار، وتفسير الوعي وكيفية حدوثه، ولماذا يتميز الإنسان به.

١٢-تعمل الشركة حاليا على افضل سبل البرمجة لحفظ سياسة الخصوصية، بحيث لا يمكن إختراق البيانات التى على الشريحة أو الوصول إليها من الأساس.
الحياة تتغير تماماً، فاهلًا بكم في الواقع الجديد حيث التكنولوجيا والانسان كيان واحد!!.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال مؤتمر “DevOps Days”..”محفوظ”: مصر نجحت في الانتقال الى الخدمات الرقمية بفضل رفع جاهزية البنية التحتية للاتصالات

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!