وزير الاتصالات لـ “المواجهة”: “مصر الرقمية” هو السبيل لتقديم خدمات أفضل للمواطنين


أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن تحول مصر إلى دولة رقمية هو أمر حتمى..جاء ذلك خلال تصريحات الوزير لبرنامج “المواجهة” الذى يذاع على فضائية “أكسترا نيوز”، مع الإعلامية ريهام السهلي.

وأوضح الوزير انه حرص على تصوير الحوار فى مكتب بريد أكتوبر، والذى يعد أحد مكاتب البريد المطورة ضمن 361 مكتب بريد مميكن يتم إعدادها حاليا ليتمكن المواطنون من خلالها من الحصول على الخدمات الحكومية الرقمية.

وكشف الوزير أنه خلال الأسابيع المقبلة سيتم إطلاق تطبيق علي الهاتف المحمول، كما يمكن الحصول على الخدمات من خلال مراكز خدمة المواطنين أو مركز اتصال من خلال خط ساخن.

وأشار الوزير في حديثه الذى أذيع بمناسبة إطلاق البث التجريبي لمنصة “مصر الرقمية “، أن مشروع بناء “مصر الرقمية” يعد مشروعاً قومياً ضخم يحظى بدعم رئاسى ويمثل تضافر وتعاون لكافة مؤسسات وعناصر الدولة.

وشدد على أن “مصر الرقمية” هو السبيل لتقديم خدمات أفضل للمواطنين بجانب مشروعات التدريب الرقمى وميكنة الجامعات الحكومية والمستشفيات الجامعية والتراث المصرى وربط كافة المبانى الحكومية بشبكة من الألياف الضوئية.. موضحاً: “كلها مشروعات نستخدم فيها الذكاء الاصطناعى ووفق منظومة وطنية للأمن السيبرانى”.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: “البريد” يطلق: “UGOTBOX”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!