“دلني تك” تحصل على براءة اختراع تقنية قياس مرونة الأنسجة


 

رئيس الشركة يشيد بدور هيئة “ايتيدا” في احتضان فكرته وتمويل أبحاثه

أبرزت منصة “مرصد المستقبل” العلمية الإماراتية، حصول شركة دلني للتكنولوجيا والهندسة الطبية “دلني تك” المصرية على براءة اختراع لتقنية ذكية جديدة لقياس مرونة أنسجة الجسم باستخدام صور أشعة الموجات فوق الصوتية في مجال الرعاية الصحية.

وحصلت الشركة المصرية الناشئة على براءة الاختراع من مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، على تقنيتها الجديدة والمبتكرة والتي تعتمد على مزيج من خوارزميات معالجة الصور الطبية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لحساب مدى صلابة الأنسجة باستخدام الصور التقليدية لأشعة الموجات فوق الصوتية.

وأوضحت المنصة -وهي أول وأكبر المنصات التقنية والعلمية التي تستشرف المستقبل في الوطن العربي بحسب موقعها الإلكتروني- أنه من أهم المزايا التي تتيحها التقنية الجديدة إمكانية الاستغناء عن شراء أجهزة موجات فوق صوتية متطورة عالية التكلفة، وكذلك تخفيض زمن وتكلفة تشخيص كثير من الأمراض وخصوصًا الأورام السرطانية.

وحصلت الشركة على الترخيص الحصري لتحويل هذه التقنية لأحد الحلول تحت الاسم التجاري (US-Elasto)، حيث خضع لمئات التجارب المعملية والإكلينيكية بالتعاون مع جامعة القاهرة الحكومية، ومراكز أشعة متخصصة.

وأشاد الدكتور أحمد إيهاب محمود، المدير التنفيذي للشركة، بالدور الذي لعبته هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) في دعم واحتضان فكرته في مراحلها الأولية من خلال برنامج الحاضنات التكنولوجية الذي ينفذه مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال “تيك” التابع للهيئة.

وذكر الدكتور إيهاب لمرصد المستقبل: “لولا توفيق الله ثم دعم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) ببرامجها المختلفة مثل برنامج دعم التعاون بين الجهات البحثية والصناعة والمعروف باسم “أي تاك” وكذلك برنامج الحاضنات والدعم المالي والمعنوي لما كان هناك اختراع أو شركة تسمى “دلني تك” من الأساس.

وأوضح: “كان ذلك الدعم هو نقطة البداية لنا حتى استطعنا التعاون مع شركات عالمية لتنفيذ مشاريع أخرى في مجال الأشعة ومعالجة الصور والذكاء الاصطناعي واستطعنا الاعتماد على أنفسنا والنمو بمعدل جيد”.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“البيئة” و”فودافون” يوقعان لدعم “تدوير المخلفات الإلكترونية والتخلص الآمن منها”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!