أخبارالأرشيفشركاتمجتمع

“البيئة” و”فودافون” يوقعان لدعم “تدوير المخلفات الإلكترونية والتخلص الآمن منها”

 فى إطار حملة “اتحضر للأخضر”، لنشر الوعى البيئى التى أطلقتها الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة تحت رعاية رئيس الجمهورية، وقعت الوزيرة وألكسندر فرومان، الرئيس التنفيذي لشركة ڤودافون مصر، بروتوكول تعاون للمشاركة فى الأنشطة والمشروعات البيئية المختلفة التى تقوم بها الوزارة لحماية البيئة المصرية ورفع الوعى البيئي.

تتضمن بنود البروتوكول قيام شركة ڤودافون مصر بتقديم الدعم الفني لمشروع E-Tadweer، وتخصيص أماكن للتخلص من المخلفات الإلكترونية داخل بعض فروعها على مستوى الجمهورية، كما ستشارك في التسويق الإلكتروني للمشروع وتطبيق نظام حوافز لكل من يقوم بالتخلص من المخلفات الإلكترونية، على أن يتم استبدال هذه النقاط بخصومات عند الشراء من فروع ڤودافون.

في هذا الصدد أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن التعاون بين الوزارة وشركة فودافون سيبدأ بمجال المخلفات من خلال مشروع E-Tadweer لتدوير المخلفات الإلكترونية والتخلص الآمن منها، والتي من ضمنها أجهزة المحمول التالفة، والتي تعد من المخلفات الخطرة التي تؤثر على صحة المواطن.

وأشادت الوزيرة بدور فودافون الرائد في هذا المجال، وأشارت إلى أن الهدف من البروتوكول هو توسيع قاعدة الوعى البيئي للمواطن مما يجعله يتجه نحو السلوكيات الإيجابية تجاه بيئته للحفاظ عليها  لضمان استدامتها للأجيال القادمة.

وعبرت الوزيرة عن أملها في أن يفتح هذا التعاون المجال أمام عدد أكبر من شركات القطاع الخاص للدخول فى مجال خدمة العمل البيئي إنطلاقاً من مبدأ المسئولية الاجتماعية تجاه مجتمعهم وبلدهم.

من جانبه شدد ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذي لشركة ڤودافون مصر على إعتماد شركته في استراتيجيتها على مبادئ التنمية المستدامة والتى يعد الحفاظ على البيئة من أهم ركائزها.

وأشار فرومان إلى أهمية مشروع E-Tadweer الذى يعد من المشروعات التي تساهم فى الحد من المخاطر الصحية والبيئية للمخلفات الإلكترونية، موضحاً أن تلك المبادرة تعد ترجمة لمشاركة القطاع الخاص وقطاع الاتصالات لدعم أنشطة التنمية المستدامة التي يقوم بها القطاع الحكومي في مصر؛ وذلك في إطار استراتيجية بناء مصر الرقمية.

error: Alert: Content is protected !!