دماغيات “أبو المجد”: سبحان مغير الأحوال


عادة ما كان صديقى “مختار” ينتظر حضورى إلى مكتبه الصغير الذى أعده لنفسه -تحت السلم- لأقرأ له خطاب أو مستند أو أية أوراق تستلزم قدر بسيط من التعلم والثقافة، نظراً لأنه لم يحظ سوى بإتمام دراسة الصف الرابع الابتدائى، وبعدها قرر عدم الاستمرار في الدراسة خاصة وأن أخوه الأكبر لم يكن يعرف “يفك الخط”.

مختار كان أخاً أصغر لأربعة أبناء ذكور وبنت واحدة، والحق يقال أنه كان صاحب ذهب متوقد بالذكاء، إضافة إلى روح طيبة وكاريزما محبوبة، وتوفيق غريب في العمل، يغلف كل ذلك أدب جم لا أعرف من أين حظى به رغم ظروفه المعيشية المتواضعة ونشأته في بيئة شعبية متواضعة إلى حد بعيد.

في منتصف ثمانينات القرن الماضي قرر أخو مختار الكبير السفر إلى أمريكا، والعمل هناك في عدة أماكن حتى أستقر به الحال كعامل في محطة وقود “بنزينة”، وبعدها بعامين أرسل لأخوه الأصغر منه أن يحضر إليه في بلاد العم سام، وبالفعل سافر الأخ الثاني ليلحق بأخيه وبالعمل ذاته في نفس البنزينة.

ظل الحال يتحسن بالأخوين في بلاد الغربة، حتى جاء يوم في العام 1990، وأرسل الأخوان خطاباً إلى عائلتهم في مصر، فحواه أن قوموا بإرسال كل ما تستطيعون جمعه من نقود فنحن في حاجة ماسة إليه، وبالفعل قامت العائلة في مصر ببيع كل مصوغاتها وكافة الأجهزة الكهربائية وكل ما يمكن أن يباع، حتى وصل الأمر إلى بيع المنزل الذي يمتلكونه شريطة أن يمهلهم المالك الجديد فرصة للانتقال إلى شقة أخرى.

بعد أقل من شهر من هوجة البيع السابق ذكرها جاء الخطاب الثاني من الأبناء: “جهزوا جوازات السفر لكم جميعاً، فقد قمنا بشراء البنزينة التي نعمل بها، والحال الآن رغد، ويمكننا أن نعيش جميعاً هنا في أمريكا”.

ودعت صديقي مختار على أمل أن أراه قريباً، وسافر، ومرت سنوات، حتى علمت بقدومه إلى القاهرة بعد قرابة 10 سنوات من الغربة، وذهبت بالفعل للقاءه..وكان في انتظاري عدة مفاجآت..مختار؛ الذى كان بالكاد يفك الخط، إستكمل دراسته في أمريكا، وأصبح مهندساً متخصصاً في علوم الالكترونيات، بل وصار يمتلك شركة خاصة، ويلقى دروساً ومحاضرات في أحد المراكز الإسلامية هناك، بعد أن تمتع بالحج عدة مرات، كل هذا حدث في أقل من 10 سنوات ..!!

لا أدرى ما السر وراء المعجزة التي حدثت وتسببت في تغيير المسار الكامل لصديقي، إلا أننى لا أملك سوى أن أقول: “رب العباد إذا وهب لا تسألن عن السبب“..سبحان مغير الأحوال.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هواوي تطلق حملة الحجز المسبق لهاتفها الجديد HUAWEI Y7a

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!