الدكتور عمرو طلعت يكرم الفريق المصري للأولمبياد المعلوماتية


كرم الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،الفريق المصرى الذى ترعاه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والفائز بأربعة ميداليات دولية (ميدالية فضية وثلاث ميداليات برونزية) في الاولمبياد الدولى الثانى والثلاثون للمعلوماتية الذى نظمته هذا العام دولة سنغافورة افتراضياً بمشاركة 347 متسابق يمثلون 87 دولة حول العالم.

وفى كلمته، أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أن تلك النتيجة المتميزة تعكس حجم الاهتمام الذي توليه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم التميز الرقمى وتنمية وبناء القدرات الرقمية للشباب المصري، بما يزيد من فرص الشباب على المنافسة الدولية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الوزير في كلمته الى الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة لهذا الملف من أجل إيجاد حلول تكنولوجية مبتكرة للتحديات التي يواجهها المجتمع، ولتعظيم فرص الشباب المصري في مواجهة متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

جاء ذلك خلال فعاليات حفل ختام الدورة الثالثة عشر من الأولمبياد المصري للمعلوماتية الذى نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية، والدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

جدير بالذكر أن هذه هى المرة الأولى التى يحصل فيها جميع أعضاء الفريق المصرى بالكامل على ميداليات في هذه الاولمبياد الدولية.

حضر فعاليات الاحتفالية؛ المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسى، المهندس عمرو محفوظ، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، والدكتورة هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، الدكتورة ايمان عاشور، مدير المعهد القومى للاتصالات، وقيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقيادات الاكاديمية.

فاز بالميداليات محمد إيهاب مرسي 18 عاما، وأسامة أيمن الخضيري 17 عاما من محافظة الغربية، ومحمد أحمد بكرى 16 عاما، وحازم طارق عيسى 18 عاما من محافظة الإسكندرية، وتعد هذه النتيجة هى الأفضل منذ رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للفرق المشاركة فى هذه الأولمبياد، وبهذا الانجاز يرتفع رصيد مصر من الميداليات بعد هذا الإنجاز ليصبح 23 ميدالية (6 فضة و17 برونز).

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

HUAWEI

هواوي تقدم ساعتها HUAWEI WATCH FIT بمزايا TruSleep وTruRelax وTruSeen SpO2

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!