أعراض جديدة تظهر على المصابين بفيروس كورونا


قالت “الشروق”، أن مصادر باللجنة العلمية لفيروس كورونا المستجد كشفت، عن رصد اللجنة لأعراض جديدة تظهر على المصابين بالفيروس، حيث تم رصد العديد من الحالات التي ظهرت عليها أمراض جلدية تتمثل في طفح جلدي وحكة بالجسم.

وأكدت المصادر، لـ”الشروق”، أن الأعراض الجلدية التي ظهرت على المصابين بكورونا متشابهة، وظهرت في عدد من المحافظات، وبإخضاع الحالات لعمل أشعة مقطعية على الصدر، تبين إصابتهم بفيروس كورونا.

وأوضحت المصادر، أن اللجنة بصدد دراسة هذه الحالات لمعرفة مدى علاقتها بالفيروس، ومناقشة الأمر خلال الاجتماع المقبل للجنة، لاتخاذ اللازم حول إمكانية تعميم هذه الأعراض، كأعراض كورونا الأخرى مثل فقدان حاستي الشم والتذوق، أو ارتفاع درجة الحرارة، واحتقان الحلق والكحة الجافة.

من جهة أخرى أكدت “Arabia.as“، أن بثور ظهرت على 9% من حالات مرضية شملتها دراسة بحثية إسبانية تظهر على شكل مناطق وردية أو بيضاء في الجلد، وذلك بعد مضى 10 أيام من الإصابة في المتوسط، وأوضحت الدراسة أن تلك الحالة تظهر عادة قبل الأعراض الأخرى، وترتبط دائما بالشدة المتوسطة للحالة..وتكون مصحوبة بحكة في الجلد، وقد تنتشر في جميع أنحاء الجسم.

وقالت الدراسة أيضاً أنه قد يظهر عرض آخر يتمثل في إزرقاق الجلد، نتيجة ضعف الدورة الدموية في أوعية الجلد، مما يؤدي إلى ظهور بقع حمراء أو زرقاء، وترتبط هذه الحالات بالمرضى من كبار السن المصابين بدرجة حادة من فيروس كورونا، كما قد ينتج عنها تقرح أصابع القدمين أو اليدين، وتؤدي إلى الشعور بالحكة.

 

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

HUAWEI

هواوي تقدم ساعتها HUAWEI WATCH FIT بمزايا TruSleep وTruRelax وTruSeen SpO2

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!