تاريخ من النجاح: مركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال “تيك” يطفئ شمعته الـ 10

تيك tyec

بهدف رفع مُعدلات نمو الاقتصاد الوطن عن طريق دعم الإبداع وتعزيز ريادة الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تم في مثل هذا اليوم 27 سبتمبر من العام 2010 إنشاء مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، والمعروف اختصارًا باسم TIEC .

وكان من ضمن أهداف المركز التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ’’#إيتيدا’’ في القرية الذكية وضع مصر على خارطة الابتكار العالمية والتنافس في تقديم ابتكارات لها قيمة مُضافة عالية.

ويعتبر المركز -الذى يضئ اليوم شمعته الحادية عشرة فى مسيرته- هو الأول من نوعه في مصر والثاني على مستوى القارة الأفريقية والرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا من حيث كونه عُضوًا مُعتمدًا لدى الشبكة الأوروبية للأعمال EBN .

itida إيتيدا

يسعى مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIEC إلى أن يكون مركز إقليمي يُنافس عالميًا في مجال الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

وأخذ المركز على عاتقه مهمة العمل على تأسيس اقتصاد قومي قائم على الإبداع وذلك عبر وضع الاستراتيجيات اللازمة وتقديم التسهيلات والترويج للإبداع وريادة الأعمال وإرساء مفهوم الملكية الفكرية في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتهما.

ويعمل المركز كوسيط محفز للأعمال بين الحكومة والقطاع الخاص والجامعات، وإدارة المكونات المختلفة لبيئة عمل الابداع، وتحديد وإدارة وتنسيق البرامج والمبادرات المختلفة المستمدة من استراتيجية الابداع وريادة الأعمال بالاشتراك والتعاون مع الأطراف المعنية.

كما يعمل أيضاً على التركيز على عنصر الربح عبر تسويق الابتكارات وتراخيص الملكية الفكرية، والعمل على حل المشاكل التي تواجه الدولة في الوقت الراهن، والترويج لمصر كمنافس عالمي في مجال الإبداع ذو القيمة المضافة.

ويستند مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIECعلى 6 قيم رئيسية في عمله، إنطلاقاً من كونه كيان داعم للإبداع وريادة الاعمال في مصر، وتُعد بيئة عمل مركز TIEC مصدراً مُؤثرًا لاستلهام الأفكار وتحفيز الابتكار وتطوير المعرفة اللازمة لخلق ثقافة جديدة للأعمال تُسخر التكنولوجيا وتستفيد منها في قيادة وتنمية المجتمع والتقدم به.

وعلى قمة هذه القيم النزاهة، من حيث إلتزام الصدق وتحمل المسئولية وإبداء الثقة في شركاء الأعمال، والالتزام بتنمية المجتمع وجعله متطوراً، ونشر ثقافة ريادة الأعمال بين أفراده، والكفاءة؛ حيث يؤدي المركز مهامه ويسعى لتحقيق رؤيته من خلال تطبيق مستويات رفيعة من الكفاءة، والجودة؛ من حيث السعي لتقديم أفضل الممارسات؛ بحيث تفوق جودة الخدمات والمبادرات المقدمة توقعات الشركاء، والتفويض؛ حيث يتم تفويض الصلاحيات لموظفي المركز كوسيلة لإطلاق القدرات الكامنة لديهم والإسهام في تحقيق الأهداف المرجوة، وأخيراً روح الفريق؛ حيث يعمل موظفي المركز والشركاء كفريق واحد يحترم كل منهم الآخر ويتشاركون في المعلومات والخبرات والحياة الاجتماعية.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: “البريد” يطلق: “UGOTBOX”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!