“آى سى تى مصر”: تفاصيل لقاء رئيس البريد وبرنامج “مال وأعمال”


قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة هيئة البريد المصري، إن البريد المصري هو أقدم مؤسسة مصرية تقدم خدمات للمواطنين، وشرف كبير لي أن أنضم إلى منظومته إستجابة لعرض الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي لم أتردد في قبوله..جاء ذلك في حواره لبرنامج “مال وأعمال”، مع الإعلامية دينا سالم على فضائية إكسترا نيوز.

وأوضح فاروق أن إنتشار مكاتب البريد أدت إلى تراكم الخبرات الداخلية لدى العاملين، وذلك أدى إلى التفكير في التطوير والتكنولوجيا والتحديث، قمنا بتطوير البنية التحتية لشبكة الفروع، طورنا منظومة الصراف الآلى والدخول في منظومة الكروت البلاستيكية مما ساعد في الاستحواذ على 21 مليون عميل يثقون في المنظومة البريدية.

وأشار فاروق أن البريد المصري يقدم خدمات الشمول المالي بأفضل الصور في مصر، ولدينا خدمات نحن سباقون فيها خاصة خدمات بطاقات الدفع ولدينا أكثر من 8 مليون بطاقة ونقاط بيع منتشرة.

وفيما يخص المحفظة المالية الضخمة التي يمتلكها البريد المصري وكيفية إدارتها وإستثمارها للحصول على أعلى العوائد قال الدكتور شريف فاروق أن هيئته تعد الجهة الوحيدة المملوكة للدولة التي لديها الصلاحية في تلقى أموال وإصدار حسابات بدون إقراض، ولذلك يدخل البريد في الاستثمار.

وأوضح رئيس البريد أن ذلك يتم بعدة طرق يأتي في مقدمتها شركة البريد للاستثمار؛ والتي تمثل الذراع الاستثمارى لهيئة البريد المصري، والتي تساهم في عدة مجالات للاستثمار، منها المساهمة بإحدى شركات الاتصالات، وكذلك في إنشاء الشركات في عدد من المجالات، كما يتم إستثمار الأموال من خلال البنوك العاملة في مصر، ومن خلال السندات الحكومية والأسهم، والاستثمار في البورصة، ولدينا 7 شركات كبرى تدير محفظة البريد بالبورصة والأسواق المختلفة، بخلاف الاستثمار المباشر في شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأكد رئيس البريد أن نسب النمو في الأرباح في الأعوام السابقة كانت ممتازة، وتسير بوتيرة متميزة، ولكن إنطلاقاً من التغييرات التي حدثت في الأسواق بعد جائحة كورونا ذلك أعطى البريد فرصة لتقديم خدمات جديدة للمواطنين دون العول على الربح بدرجة كبيرة.

وأكد فاروق أن جائحة كورونا وإطلاق منظومة “مصر الرقمية” أدت إلى تأثير كبير في طبيعة ونمط المواطنين، خاصة مع زيادة رغبة العملاء في الوصول الكترونياً لحساباتهم وخدماتهم بالبريد..وقدم الدكتور شريف فاروق الشكر لكافة العاملين بالبريد على جهودهم وتميز عملهم خلال ظروف جائحة كورونا.

وصرح رئيس البريد أن إنتشار فروع البريد في أنحاء الجمهورية، مع تميز الخدمات وسهولة الوصول إليها عن طريق البريد، بالإضافة إلى تقديم خدمات تحويل الأموال وثقة العملاء في الهيئة في هذا الخصوص، كل ذلك يعمل كداعم كبير للبريد في المنافسة مع المؤسسات المصرفية الأخرى الموجودة في مصر.

وأضاف الدكتور شريف أن 43 ألف موظف بالبريد المصري يمثلون أساس العمل بالهيئة وهم القوة الحقيقية له، ومنتشرين بكافة ربوع مصر، وإستراتيجية العمل القادمة سوف ترتكز على تقديم المزيد من الخدمات المتميزة للعملاء، وهدفنا لا ينصب في المرتبة الأولى على زيادة عدد العملاء ولكن في جودة الخدمات التي نقدمها.

ويمكنكم متابعة فيديو اللقاء :

 

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هواوي تطلق حملة الحجز المسبق لهاتفها الجديد HUAWEI Y7a

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!