أهم مزايا قبول العملات الرقمية كوسيلة للدفع


في أقل من 10 سنوات تطورت العملات الرقمية من عالم غامض تحكمه المضاربات عالية المخاطر إلى واحدة من أهم الوجهات في عالم الاستثمار والأعمال، نتيجة التكنولوجيا الكامنة التي تقف وراء العملة الرقمية المعروفة باسم البلوكشين التي تشهد شعبية متزايدة ويعتبرها البعض أنها أهم تقدم تكنولوجي منذ ظهور الإنترنت.

وبخلاف تقنية البلوكشين المتميزة فإن تداول العملات الرقمية مثل البيتكوين أحدثت ثورة في معالجة المدفوعات، علاوة على ذلك، تقدمت التطبيقات التي تسمح للشركات بقبولها كوسيلة للدفع لدرجة أنها أصبحت بنفس السهولة كما هو الحال بالنسبة لبطاقات الائتمان.

مع استمرار ارتفاع الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت حول العالم، تسعى الكثير من الشركات لمواكبة ثورة التشفير عن طريق إضافة عملة البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة كوسيلة للدفع.

أصبحت التجارة الإلكترونية رائجة بشكل كبيرحيث يتجه المزيد من الناس لشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت، تكشف بيانات السوق أن التسوق عبر الإنترنت وحده من المتوقع أن يصل إلى 4 تريليون دولار هذا العام، مما يجذب الكثير من شركات العملات المشفرة ويجعل التبني العالمي لها حقيقة واقعة.

نتيجة لذلك تقبل أغلب الشركات الآن المدفوعات بالبيتكوين، لتصبح حلول الدفع بالعملات الرقمية مطلوبة أكثر من أي وقت مضى لأنها توفر طريقة غير محدودة وشفافة وآمنة لمعالجة المدفوعات.

مهما كان نوع عملك فإن استخدام البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى كطريقة دفع يقدم الفوائد التالية:

انخفاض تكاليف المعاملات

عندما تقوم الشركات بمعالجة مدفوعات بطاقات الائتمان فإن المعاملة لا تشمل فقط التاجر وشركة بطاقة الائتمانولكن تضم العديد من الوسطاء الآخرين وكلهم يفرضون رسوم، يبلغ متوسط ​​رسوم معالجة بطاقات الائتمان النموذجية للشركات 3% ولكن يمكن أن تصل إلى 5%.

أما في معاملات العملة المشفرة يتم توجيه الدفع مباشرة من المرسل إلى المستلم مما يلغي جميع الوسطاء ويخفض الرسوم بشكل كبير،وتتراوح رسوم العملات المشفرة عمومًا بين0% و 1%، لذلك من خلال تقديمها كخيار دفع يمكنك توفير أموال كبيرة على كل عملية بيع.

جذب عملاء جدد

مع ارتفاع شعبية العملة المشفرة يتطلع المزيد من المستخدمين إلى الدفع بها، يمكن أن يجلب هذا تدفقًا جديدًا من العملاء لم يكن لديهم من قبل.

سهولة الوصول

تتميز المعاملات المشفرة بعدم وجود أطراف ثالثة مشتركة في المعاملة كما هو الحال مع المدفوعات التقليدية، بمجرد نجاح عملية الدفع يذهب مبلغ المعاملة إلى محفظتك والتي يمكن الوصول إليها على الفور، يمكنك بعد ذلك تحويل عملاتك المشفرة إلى أي عملة نقدية تختارهابنهاية كل معاملة.

القضاء على الاحتيال في رد المبالغ المدفوعة

معاملات العملات المشفرة غير قابلة للتغيير كما هو الحال عند الدفع نقدًا، بمجرد أن يُكمل العميل عملية الدفع مقابل منتج أو خدمة يذهب المال مباشرة إلى الحساب، وبالتالي لا يمكن للعملاء الادعاء بأنهم لم يقوموا بالدفع أو أنهم غير راضين عن منتجك أو خدمتك.

المزيد من الأمن والخصوصية

إن مدفوعات بطاقات الائتمان هي معرضة للاحتيال والسرقة، فهم يقومون بسرقة المعلومات الشخصية للعميل واستغلالها، أما عند إجراء المدفوعات بالعملات المشفرة لا يُطلب من العملاء مشاركة أي بيانات شخصية فالمدفوعات مجهولة تمامًا، لذلك لا توجد أي بيانات شخصية للمخترقين لسرقتها، فالمعاملات المشفرة تمنح مستخدميها الخصوصية.

إنها مقبولة دولياً

يسمح الإنترنت للشركات بممارسة الأعمال التجارية مع أي شخص في العالم لديه اتصال بالإنترنت، لذلك يمكن لأصغر الشركة بيع سلعها وخدماتها أو شراء لوازمها ومعداتها دوليًا.

نظرًا لأن العملة المشفرة لا مركزية مع عدم وجود سلطة مركزية تنظمها، يمكن لأصحاب الأعمال تجنب المتاعب والنفقات التي تأتي مع رسوم معاملات العملات الأجنبية وأسعار الصرف والاتجاه نحو العملة المشفرة.

المهندس رامى إسحق

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هواوي تطلق حملة الحجز المسبق لهاتفها الجديد HUAWEI Y7a

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!