أخبارالأرشيفانترنتشركات

إنتل تكشف عن أول رقاقات مخصصة لتسريع التطبيقات عبر شبكات الجيل الخامس

كشفت شركة إنتل عن إطلاق رقاقات eict-misr.com/tag/asic/" target="_blank">ASIC N5X الجديدة القابلة للتخصيص، والتي باستطاعتها تسريع أداء التطبيقات عبر شبكات اتصالات الجيل الخامس وتقنيات الذكاء الاصطناعي والمنصات السحابية والشبكات الطرفية. وحول هذا الموضوع، قال ديف مور، نائب رئيس شركة إنتل ومدير عام مجموعة الحلول القابلة للبرمجة: “تتمتع البيانات اليوم بقدرة أكبر من أي وقت مضى على إحداث نقلة نوعية على مستوى القطاعات والأعمال عموماً”.

وأضاف: “لاشك أن الإعلان عن إطلاق رقائق eict-misr.com/tag/asic/" target="_blank">ASIC N5X الجديدة من إنتل سيعزز قدرة عملائنا على الاستفادة بشكل أكبر من مزايا المرونة لمصفوفة البوابات المنطقية القابلة للبرمجة (ict-misr.com/tag/fpga/" target="_blank">FPGA) وسرعة وصولها إلى الأسواق، إضافة إلى خواص الأداء عالي الكفاءة وطاقة التشغيل المنخفضة للرقاقات المهيكلة للدارات المتكاملة متخصصة التطبيقات (ict-misr.com/tag/asic/" target="_blank">ASIC)”.

وأوضح: “الدمج بين مصفوفة ict-misr.com/tag/fpga/" target="_blank">FPGA وشرائح eict-misr.com/tag/asic/" target="_blank">ASIC ورقاقات الدارات ict-misr.com/tag/asic/" target="_blank">ASIC من إنتل، سيضمن للعملاء الاستفادة من هذه الإمكانات عبر توفير ما نسميه السلسلة المنطقية المخصصة، وهي ميزة غير متوفرة لدى أي شركة أخرى في السوق”.

وتعتبر رقاقات eict-misr.com/tag/asic/" target="_blank">ASIC N5X أول المنتجات المهيكلة في عائلة منتجات eict-misr.com/tag/asic/" target="_blank">ASIC؛ حيث تتوفر مع نظام معالج صلب يتوافق مع تقنية مصفوفة البوابات المنطقية القابلة للبرمجة (ict-misr.com/tag/fpga/" target="_blank">FPGA) من إنتل.

وتتيح الرقاقات الجديدة للعملاء نقل الدوائر المنطقية المخصصة والتصاميم إلى الرقاقات المهيكلة للدارات المتكاملة متخصصة التطبيقات (ict-misr.com/tag/asic/" target="_blank">ASIC)، باستخدام المعالج الصلب المدمج في مصفوفة البوابات المنطقية القابلة للبرمجة، ما يوفر لهم مزايا متنوعة مثل خفض تكلفة الوحدة واستهلاك الطاقة وتسريع الأداء.

error: Alert: Content is protected !!