فيديو..الرئيس التنفيذى لفودافون: التحول الرقمى والشمول المالى وسيلة وليست هدف


الاقتصاد المصرى قفز للمركز الثانى عالمياً من حيث النمو فى ظل كورونا

عدد مستخدمو “فودافون كاش” قفز من 3 إلى 9 ملايين خلال 7 شهور فقط

إستحوذنا على 88 % من تعاملات محافظ المحمول فى السوق المصرية

 

قال محمد عبد الله، الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، أعتقد أن الاقتصاد المصري يمر بمرحلة جيدة جداً خاصة فى الفترة السابقة التى ظهرت بها جائحة كورونا التى كانت تمثل إختبارً كبيراً لكافة إقتصاديات العالم.

وكشف أنه فى آخر التقاير العالمية التى أعلنت ظهر الاقتصاد المصري كثانى أفضل إقتصاد نمواً فى العالم، وذلك دليل كبير على أن السياسة الاقتصادية للاصلاحات التى أتخذتها الدولة فى الفترة الماضية ورؤية إستراتيجية 2030 كانت صحيحة تماماً وآتت ثمارها ونجحت فى تجاوز آثار جائحة كورونا أكثر من بلاد كثيرة.

جاء ذلك فى تصريحات للرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر على هامش فعاليات مؤتمر قمة مصر الاقتصادية الذى إنطلق تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وأفتتحته الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.

وأرجع عبد الله أن الرؤية فى البداية تمثلت فى أن يكون هناك إعتماد مصادر مختلفة للاقتصاد فى مصر، لذلك فإن التباين فى هذه المصادر ساعدت فى أن يكون هناك أداءً قوياً للاقتصاد المصري فى هذه الفترة.

وأشار إلى الموازنة التى أعتمدتها الحكومة فى هذه الفترة للتعامل مع تأثيرات جائحة كورونا للحفاظ على وتيرة النهوض الاقتصادى مع الأخذ فى الحسبان الأرواح المواطنين أدت إلى تحقيق النمو الذى تم إقراره للإشادة بالاقتصاد المصرى.

وأوضح أن العالم كله يتحدث عن التحول الرقمى والشمول المالى، وفى فترة ذروة جائحة كورونا ظهرت الدول أكثر إنكشافاً حول من لديه القدرة الحقيقية وخطط وآليات موجودة بالفعل لإحداث هذا التحول الرقمى ممن ليس لديه أية إستعدادات لتخطى هذا الإختبار الحقيقى.

وأكد مسئول فودافون مصر أن قطاع الاتصالات المصرى أستطاع أن يكون سند قوى للحكومة كونه ذراعاً للتحول الرقمى للدولة فى إجتياز هذه الفترة بنجاح والتحول إلى الشمول المالى بسلاسة وكفاءة مشهودة، وكانت قرارات البنك المركزى فى تغيير الأداء إلى فكر الشمول المالى فى سرعة، والتحول إلى الخدمات الرقمية والاستجابة لها محققاً قفزة غير مسبوقة فى إقبال المواطنين على إستخدام هذه الخدمات الرقمية.

ولفت الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر إلى أن الزيادة فى إستخدام محفظة فودافون المالية (فودافون كاش) بلغت من 3 ملايين عميل إلى 9 ملايين عميل خلال 7 شهور فقط، وأعرب عن فخره بأن شركته أستحوذت على نسبة 88% من العمليات المالية التى تمت فى السوق المصرية للمحافظ المالية للمحمول، والتى تمت عن طريق محفظة فودافون كاش.

وأرجع عبد الله سبب إستحواذ شركته على النصيب الاكبر من كعكة المعاملات المالية لمحافظ المحمول إلى الاستثمارات الكبيرة التى رصدتها شركته فى فكر الشمول المالى، وعندما حان الوقت لإستخدامه كان فى أتم الاستعداد.

وشدد عبد الله على أن التحول الرقمى والشمول المالى ليس هدفاً فى حد ذاته، ولكنه وسيلة لتسهيل حياة المواطنين، وتأدية الخدمات لهم فى صورة أأمن وأسهل وأفضل، وذلك نراه فى التعاملات الرقمية والمالية وكيفية الحصول على الخدمات وبشكل أكثر وضوحاً فى الخدمات الحكومية التى تقدمها للمواطنين، ومن المنتظر أن يظهر دور شركة فودافون فى دعم منظومة التأمين الصحى الشامل، ولذلك أتوقع أن نرى طفرة غير مسبوقة فى تعامل المواطنين فى القطاع الصحى، حيث تقوم فودافون بدور منصة تقديم تعامل المواطن فى هذا القطاع.

 

 

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الاتصالات” تعقد ورشة عمل حول التطوير المؤسسى والتحول الرقمي

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!