د. الناظر: أتوسل اليكم إلبسوا الكمامة ..دخلنا في الجد والمسألة مش سهلة


قال الدكتور هانى الناظر، أستشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، وزميل كلية الأطباء الملكية، أن كل ما ينشر علي مواقع التواصل الاجتماعي من أن لقاحات فيروس كورونا الهدف منها زرع شرائح الكترونية داخل جسم الانسان للتحكم في البشر هو نوع من التخاريف التي ليس لها اي اساس علمي.

وأوضح د. الناظر أن ما يشاع أن اللقاح يؤثر علي الحمض النووي لخلايا الانسان أيضاً تخريف ليس له أي أساس من الصحة.

وشدد الدكتور الناظر عبر تدوينة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: “لا تصدقوا الشائعات، وحذروا أصدقائكم من تصديقها، وتذكروا أن لقاحات الجدري وشلل الأطفال والحصبة والسعال الديكي والغدة النكافية والحصبة الألماني والأنفلونزا وغيرها أنقذت حياة ملايين البشر من قبل”.

وكشف: “تأتي بداية التطعيمات من روسيا؛ والتي بدأت بالفعل أمس السبت أولي خطوات تطعيم مواطنيها، وتليها العديد من دول العالم خلال هذا الشهر باذن الله، وحتي وصول التطعيم وبدء خطواته الرسمية في مصر بمشيئة الله علينا جميعا التمسك بشدة بالكمامة وجميع الاجراءات الاحترازية كاملة”.

وأختتم خبير الصحة: “أرجوكم ..أتوسل اليكم ..استحلفكم بالله؛ إرتدوا الكمامة وحافظوا علي التباعد والغسيل المستمر بالماء والصابون وكل الاجراءات الاحترازية إلي حين بدء التطعيم بمشيئة الله واتقوا الله في صحتكم وصحة أسركم وكل من تحبونهم ..احنا دخلنا في الجد والمسألة مش سهلة والله العظيم”.

جاء ذلك تعليقاً منه على إنتشار شائعات حول أضرار التلقيحات المنتظرة لفيروس كورونا، والذى أودى حتى هذه اللحظة بحياة أكثر من مليون ونصف المليون شخص.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: “البريد” يطلق: “UGOTBOX”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!