أخبارالأرشيفشركاتمؤتمراتهواتف

هواوي ترعى النسخة الرابعة من مؤتمر الأهرام السنوي للطاقة

الاستماع للخبر

شاركت شركة هواوي تكنولوجيز، العاملة في مجال حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر الأهرام السنوي للطاقة كراعي رسمي.

جاءت مشاركة هواوى لمناقشة الفرص والتحديات في التحول الرقمي الذي يشهده قطاع الكهرباء، ودور التكنولوجيا الحديثة في التحول في مجال الطاقة الكهربائية.

ويأتي المؤتمر هذا العام بعنوان «حصاد الإصلاح ومستقبل التنمية»، والذي تنظمه جريدة الأهرام المسائي وشركة الأهرام للاستثمار، وبرعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ووزارة البترول والثروة المعدنية.

حضر المؤتمر كلً من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، نائباً عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وبمشاركة عدد من الوزراء والمحافظين، والكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، فضلاً عن عدد من كبار رجال الدولة ورؤساء وممثلي كبرى شركات البترول والكهرباء المصرية والعربية والعالمية وممثلي مؤسسات التمويل المصرية والأجنبية والهيئات والمكاتب الاستشارية.

استعرض المؤتمر في دورته الجديدة استراتيجية قطاع الطاقة في مصر، بمشاركة كل من وزيري البترول والكهرباء، وفرص الاستثمار في قطاع الطاقة في مصر، وانطلاقة وتطوير وتحديث قطاع البترول في مجالات البحث والاستكشاف والطاقات التكريرية ومشروعات القيمة المضافة.

كما بحث المؤتمر الفرص والتحديات في التحول الرقمي الذي يشهده قطاع الكهرباء في محاور تكنولوجيا الهيدروجين الأخضر وربط الشبكات الإقليمية والدولية، ودور التكنولوجيا الحديثة في التحول في مجال الطاقة الكهربائية.

وخلال المؤتمر أعرب المهندس وائل السبكي، مسئول قطاع أعمال قطاعات الكهرباء بشركة هواوي مصر عن فخره بمشاركة شركته في فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر الأهرام السنوي للطاقة.

واستعرض السبكى خلال المؤتمر فرص الاستثمارات والتحديات التي يواجهها القطاع ودور التكنولوجيا الحديثة التي تقدمها هواوي كالذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، وأنترنت الأشياء، والحوسبة السحابيه والحلول التكنولوجية الأخرى المتميزة.
وأشار إلى حرص هواوى على تقديم أحدث الحلول التكنولوجية للمؤسسات في مختلف القطاعات بما يساهم في رقمنة المجتمع المصري طبقاً لرؤية مصر 2030.

وأضاف السبكي: “تحتفل شركة هواوي هذا العام بمرور عشرين عاماً على بدء عملها في السوق المصري، حيث تركز استراتيجية الشركة على بناء شراكات متعددة مع شركاء دوليين ومحليين لتقديم كافه الحلول المتطورة والملائمة للسوق المصري.

واوضح: “تعد شركة هواوي الشركة الخامسة عالمياً من حيث الإنفاق بمجال البحث والتطوير، حيث أنفقت أكثر من 12 مليار دولار على هذا القطاع، كما استطاعت الشركة على الرغم من التحديات التي شهدها العالم تحقيق حجم مبيعات عالمي يصل إلى 70 مليار دولار بمعدل نمو 13% في النصف الأول من عام 2020.”

وأكد السبكي على أهمية تدريب العنصر البشرى في قطاع الكهرباء لبناء منظومة متكاملة قادرة على تحقيق التحول الرقمي بنجاح وهو ما قامت به هواوي خلال الفترة السابقة بتنفيذ برامج تدريب للمهندسين حديثي التخرج و طلاب الجامعات المصرية المختلفة، حيث قامت بإنشاء 62 أكاديمية تدريبية بالتعاون مع مختلف الجامعات المصرية والمعهد القومي للاتصالات والهيئة العربية للتصنيع.

كما قامت هواوى بتدريب نحو 6200 مهندساً على أحدث التقنيات التكنولوجية كالذكاء الاصطناعي وأنترنت الأشياء، فضلاً عن تعيين 72 مهندساً في شركات متعددة.

جدير بالذكر أن مؤتمر الأهرام للطاقة هو مؤتمر سنوي تنظمه جريدة «الأهرام المسائي»، وشركة “الأهرام للاستثمار” ويلتقي فيه الجهات الحكومية وخبراء الصناعة من اجل مناقشة مستقبل الصناعة ورؤية مصر للتنمية المستدامة لعام 2030 وإصدار مجموعة من التوصيات الى تساهم في التحول الرقمي لقطاع الطاقة.