أخباراتصالاتالأرشيفتقاريرتكنولوجياتكنولوجيا المالحكوميةشركات

رسمياً: حاتم دويدار رئيساً تنفيذياً لمجموعة الامارات للاتصالات

الاستماع للخبر

أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات، رسمياً تعيين المهندس حاتم دويدار رئيساً تنفيذياً للمجموعة، حيث أنه كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة منذ 20 مايو  2020.  

ict-misr.com/wp-content/uploads/2020/12/1232132.png" alt="" width="1080" height="1080" /> المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة الامارات للاتصالات

جدير بالذكر أن المهندس حاتم دويدار كان قد إنضم إلى مجموعة اتصالات في سبتمبر 2015، ليشغل منصب رئيس عمليات المجموعة، وتم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في مجموعة اتصالات في 2016.

وقبل انضمام دويدار لمجموعة اتصالات، شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة فودافون مصر، وكبير المستشارين لمجموعة فودافون.

وانضم دويدار إلى شركة فودافون مصر عام 1999، حيث شغل منصب مدير عام قطاع التسويق، ثم تم اختياره رئيساً تنفيذيا لفودافون مصر من عام 2004 وحتى 2014، وخلال تلك الفترة، كانت له إسهامات ناجحة أدت إلى الارتقاء بأعمال الشركة وتعزيزها، وبالشكل الذي مكنها من تحقيق إيرادات قياسية في واحدة من الأسواق التي تتسم بالتنافسية الشديدة.

خلال عمله في مجموعة “فودافون” العالمية، تولى دويدار العديد من الأدوار القيادية، منها؛ مدير عام الخدمات الأساسية في المجموعة؛ والرئيس التنفيذي لفودافون مالطا، والرئيس التنفيذي للأسواق الشريكة لمجموعة فودافون العالمية، حيث عمل من خلال هذا الموقع على توسيع نطاق انتشار خدمات ومنتجات الشركة لتصل إلى أكثر من 45 سوقاً؛ كما تولى أيضاً منصب المدير الإقليمي للأسواق الناشئة، كما يحظى دويدار أيضاً بخبرات كبيرة في مجال حوكمة الشركات اكتسبها من خلال عمله كرئيس أو كعضو في مجالس إدارة العديد من الشركات سواء داخل قطاع الاتصالات أم خارجه.

بدأ دويدار حياته العملية في شركة “أيه-إي-جي” إحدى شركات مجموعة “ديملر بينز” في مصر، قبل الانتقال إلى شركة “بروكتر آند جامبل العالمية” والتي شغل فيها عدة مواقع إدارية مختلفة خاصة بقطاع التسويق.

ويشغل دويدار عضوية مجلس إدارة اتصالات المغرب وشركة الاتصالات الباكستانية المحدودة ويوفون واتصالات مصر.

وقد حصل على درجة البكالوريوس في الاتصالات والهندسة الإلكترونية من جامعة القاهرة، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة.

جدير بالذكر أن “مجموعة اتصالات”، التي تتخذ من العاصمة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً رئيساً لها؛ تأسست منذ أكثر من أربعة عقود كأول مزود لخدمات الاتصالات في الدولة، وبصفتها إحدى أقوى مجموعات الاتصالات الرائدة على مستوى العالم، تقدم “مجموعة اتصالات” قائمة طويلة من الخدمات والحلول المبتكرة لـ 149 مليون مشترك في رقعة جغرافية واسعة تضم 16 دولة على نطاق الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.

وحصلت “اتصالات” على لقب شبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم عن العام 2020 من قِبل Ookla Speedtest بما يؤكد حصول مشتركيها على أفضل خدمات الاتصالات، كما صُنّفت “مجموعة اتصالات” على أنها “محفظة العلامة التجارية الأعلى قيمة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) من قبل وكالة “براند فاينانس” العالمية، وهي العلامة التجارية الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي تتخطى قيمة محفظتها التجارية حاجز الـ 10مليارات دولار.