عاجل: روسيا تعلن إستعدادها للإنعزال إلكترونياً..!!


قال موقع “محتوى”، أن الجمهورية الروسية أعلنت عن استعدادها للانفصال عن شبكة الإنترنت العالمية والاعتماد على شبكتها الخاصة.

وتصدر هذا الخبر التريند العالمى، خاصة بعد أن أعلنت وكالة الأنباء الروسية “إنترفاكس”، أن الرئيس الروسي السابق “دميتري ميدفيديف” صرح أن بلاده مستعدة لقطع الاتصال بالإنترنت العالمي إذا لزم الأمر على المستويين القانوني والتقني.

وأضاف ميدفيديف؛ والذى يشغل أيضاً منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسى -حسب رواية “محتوى”- أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتفظ بحقوق إدارة الإنترنت والتحكم به، الأمر الذي قد يدفع روسيا للانفصال عن الشبكة العالمية إذا حدث شيء غير عادي.

دميتري ميدفيديف الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الأمن الروسى

وأظهر “محتوى” صوراً لواجهة المتصفح “Yandex“، والذى يعد أشهر محرك بحث روسي، ويستخدمه غالبية سكان روسيا.

وقال الموقع أن هذا المتصفح ربما يصبح حلاً بديلاً عن متصفح البحث العالمي الأشهر “جوجل” في حال قررت روسيا فصل الاتصال عن شبكة الإنترنت العالمية والاعتماد على شبكتها الداخلية RuNet.

وأضاف الموقع أن قانون “الإنترنت السيادي” الروسي -والذي تم تمريره في عام 2019- يمنح القدرة لروسيا بعزل نفسها عن شبكة الإنترنت العالمية، إلا أن خبراء تقنيين أعربوا عن شكوكهم في قدرة روسيا على هذه الخطوة من الناحية التكنولوجية.

من جانبه قال “آندرو سوليفان”، رئيس جمعية الإنترنت الأميركية، في حال قررت روسيا عزل نفسها إلكترونياً سيلزم الأمر مزودي الإنترنت في روسيا استخدام نقاط تبادل المعلومات الموجودة داخل البلاد الحائزة على موافقة الهيئة المنظمة لقطاع الإنترنت في روسيا..ويقع أكبر هذه المواقع في موسكو.

وتعد نقاط التبادل هذه هي المكان الذي تتصل فيه مزودات خدمة الإنترنت مع بعضها البعض، وتربط أكثر من 500 مزود خدمة مختلف، كما توجد 6 نقاط تبادل إنترنت أخرى في روسيا تغطي معظم مناطقها الزمنية ما يمنحها مفتاح تشغيل وإطفاء هذه النقاط والقدرة على حجب الإنترنت عن العالم الخارجي أو إبقائه مفتوحاً.

المصدر

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: “البريد” يطلق: “UGOTBOX”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!