أخبار

“متصلون من أجل الرخاء المشترك”.. منتدى هواوي لمناقشة دور تكنولوجيا المعلومات في تحقيق التنمية المستدامة

الاستماع للخبر

<a href=هواوى" width="823" height="107" />

بالتعاون مع الجمعية الدولية للهاتف المحمول (GSMA) ومركز الاقتصاد البيئي في جامعة فودان وشركة “ذا بيبر”، نظّمت شركة هواوي، العاملة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، منتدى “متصلون من أجل الرخاء المشترك” الافتراضي والذي أقيم على هامش الحدث السنوي العالمي الأضخم في الصين “المؤتمر العالمي للجوال بشنغهاي”.

وفي كلمتها الافتتاحية للمنتدى تحت عنوان “الاعتماد على القدرات التقنية”، قالت تشن لي فانغ، النائب الأول لرئيس شركة هواوي وعضو مجلس الإدارة: “تتمتع التكنولوجيا بأهمية كبرى وتلعب دوراً هاماً في دفع عجلة التنمية، ودعمها لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وذلك لبناء عالم شامل ومبتكر وصديق للبيئة”.

تشن لي فانغ النائب الأول لرئيس شركة هواوي

وطالبت فانغ الأفراد والشركات بضرورة العمل على تحقيق هدفين مهمين هما التوصل إلى اتفاق حقيقي بشأن دور التكنولوجيا في دفع عجلة التقدم البشري، وضرورة اتخاذ إجراءات حازمة لتعزيز كفاءة التكنولوجيا وابتكار القيمة للجميع.

وأضافت: “لقد ساهمت هواوي في تعزيز التطور التقني، إذ نثق بأن التكنولوجيا ستعم فوائدها على الجميع”.

وأوضحت: “هذا لأننا نثق بدور التقنيات الرقمية في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، حيث أجرت هواوي العديد من الأبحاث على استخدامات التقنيات الرقمية التي يمكن أن تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

وأستكملت: “يتم استخدام حل Smart PV من هواوي على نطاق واسع في أكثر من 60 بلداً للحد من الانبعاثات الكربونية بما يصل إلى 148 مليون طن أي ما يعادل زراعة أكثر من 200 مليون شجرة، على سبيل المثال في الصين، ساهمنا في بناء أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم وهي مخصصة للزراعة وصيد الأسماك في محافظتي نينغشيا وشاندونغ”.

يهدف المنتدى إلى مناقشة ومتابعة دور التقنيات الرقمية في تعزيز التنمية المستدامة لبناء عالم أفضل ومتصل، بالإضافة إلى تبادل الخبرات المختلفة حول كيفية استخدام التكنولوجيا الرقمية للمساعدة في تطبيق الأهداف المجتمعية المشتركة، حيث شارك بالمنتدى أكثر من 100 خبير تقني حول العالم من 50 بلداً عبر الإنترنت.

حضر المنتدى عدد كبير من خبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حول العالم، وعدد من ممثلي وزارات الحكومة المصرية، خاصة وأن المنتدى يتيح فرص بحث التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص للاستفادة من التقنيات المبتكرة التي تقدمها هواوي لدفع عجلة التحول الرقمي.