خالد أبو المجد يكتب: رسالة إلى قائد “الجيش الأخضر”


تخيل معى: أكثر من 5000 نقطة لتقديم الخدمات -مع إختلاف شكلها وطريقتها- منتشرة فى ربوع الجمهورية من أقصاها إلى أدناها؛ لا يمكن منافستها؟..هى منظومة البريد المصرى.

إذا أردت أن تصل بخدمتك لكافة المواطنين بأقصى سرعة وحرفية وجودة، فعليك بالمنظومة البريدية، أو الجيش الأخضر كما يحب موظفيه أن يطلق عليهم.

مما سبق؛ وتماشياً مع جهود الدولة في تحفيز وخلق بيئة تساعد على الابتكار، وتقديم الدعم للمبدعين الصغار من الأطفال النابغين، بهدف تشجعهم ورعايتهم في مجالات متنوعة من الثقافة والفنون، كشفت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، عن رعاية السيدة الفاضلة انتصار السيسى، حرم السيد رئيس الجمهورية، للدورة الأولى لجائزة الدولة للمبدع الصغير، التي تم استحداثها مؤخرا بهدف النهوض بالفنون والآداب.

وإنطلاقاً من الدور المجتمعى والمسئولية المؤسسية للهيئة القومية للبريد نقترح على سيادتكم التقدم لدعم هذه الجائزة لهذا العام وللأعوام القادمة..وذلك عن طريق عدد من سبل الدعم الممكنة:

  • ألزمت الشروط العامة للجائزة أن يتم الحصول على استمارة التقديم من موقع الجائزة الرسمي، وعند البحث عن رابط الحصول على إستمارة التقدم للمسابقة عبر موقع وزارة الثقافة الرسمى وجدنا صعوبة بالغة، ولم نتمكن من الحصول على هذه الاستمارة إلكترونياً، ولذا نقترح على سيادتكم عمل رابط واضح وصريح خاص بهذه المسابقة على الموقع الرسمى للهيئة القومية للبريد، وأن يتم الاعلان والتنويه عن ذلك عبر إصدار خبر إعلامى يتم نشره فى الصحف والمواقع الالكترونية بهذا الصدد.
  • يكون هذا الرابط تحت مسمى: المساهمة فى نشر وإنتشار المشاركة فى مسابقة “المبدع الصغير”، والتى تم إطلاقها تحت رعاية السيدة الفاضلة إنتصار السيسى حرم السيد رئيس الجمهورية.
  • يمكن أيضاً إتاحة الاستمارات الخاصة فى صورة ورقية ومجانية لكافة الراغبين فى المشاركة فى هذه المسابقة، عن طريق المنافذ الكثيرة والمتشعبة للهيئة القومية للبريد، وذلك تسهيلاً وتيسيراً على النشئ الراغب فى الاشتراك فى هذه المسابقة.
  • لا يخفى على سيادتكم أن مساهمة البريد -ممثلاً فى مكاتبه المنتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية- سيكون له عائد كبير فى زيادة عدد المشتركين فى المسابقة، كما يؤدى إلى إتساع وإنتشار رقعة التعريف بهذه المبادرة، مما يكون له الأثر المحمود والقيمة المرجوة للدور المؤسسى والمجتمعى للهيئة.
  • كما نقترح على سيادتكم التوجيه بالإعلان عن مساهمات هيئة البريد فى هذه المسابقة فى أماكن واضحة بالمكاتب، وبإستخدام بعض اللافتات بالقرب من هذه المكاتب.
  • كما نقترح أيضاً تخصيص أحد الشبابيك أو الموظفين لهذه المهمة الوطنية، لتسهيل الحصول على الاستمارات الخاصة بالاشتراك بالمسابقة، وملئها، وتقديمها.
  • من الممكن -مستقبلاً- دراسة إمكانية مساهمة الهيئة القومية للبريد فى دعم جوائز هذه المسابقة مادياً، كما يمكن أيضاً دراسة إمكانية إستحداث فروع أخرى لها فيما له صلة أكبر بقطاع البريد وإستراتيجية الدولة للتحول الرقمى والشمول المالى والمدفوعات الرقمية.

وفقكم الله لما فيه رفعة وخدمة وطننا الغالى العزيز ،،،

تحيا مصر ،،، تحيا مصر ،،، تحيا مصر

 

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“كريم” تتيح فرص عمل لمتخصصي هندسة البرمجيات فى مصر

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!