مؤتمر “فيرتشوبورت” يناقش “إدارة المخاطر وتأثيرات الجيل الخامس”


من المقرر أن تناقش جلسات مؤتمر “فيرتشوبورت” لحلول أمن المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الافتراضي “التحليل الجنائي الرقمي” الذي سيعقد خلال الفترة من 25 إلى 26 مايو الجاري، تحت عنوان “يقظة الأمن السيبراني .. المراقبة المستمرة لإدارة المخاطر وفهم تأثير عصر الجيل الخامس”.

كما أنه من المقرر أن يناقش المؤتمر أيضاً عدد من الموضوعات الأخرى مثل: شبكات الجيل الخامس، وأطر عمل الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والتحليلات، والأمن السحابي والمحاكاة الافتراضية، واستراتيجية أمن البيانات والخصوصية، والأقمار الصناعية والاتصالات، والمهارات البشرية للأمن السيبراني، وتهديدات القراصنة المتقدمة.

وعكس تقرير “صناعة التحقيق الجنائي الرقمي العالمي لعام 2019“، مشهد السوق وحجم حصصه ومحفزاته واتجاهاته واللاعبين المهيمنين فيه، وفرصه الواعدة.

وتضمن نطاقه الأجهزة الرقمية والبرمجيات والخدمات، بما في ذلك الأدلة الجنائية للحاسبات والأجهزة المحمولة والشبكات وغيرها، وبحسب التقرير بلغت قيمة هذا السوق في 2017 نحو 143 مليارات دولار أمريكي.

ومن المتوقع أن تصل إلى 375 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2023 بمعدل نمو سنوي مركب قدره 329 %خلال الفترة المتوقعة (2018-2023).

وبدأت الجهات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية، مثل “الهيئة الوطنية للأمن السيبراني”، و”وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة في الأكاديمية السعودية الرقمية”، والاتحاد السعودي للأمن السیبراني والبرمجة والدرونز، وعدد من الجامعات الرئيسية، في تقديم خطط تطويرية متخصصة؛ لتأهيل الكوادر الوطنية في تخصص “التحليل الجنائي الرقمي” الذي بدأ سوقه يتصاعد منذ العام 2019، خاصة مع زيادة منسوب الهجمات السيبرانية على مختلف القطاعات الحكومية والخدمية في المملكة.

. إقرأ أيضاً: تغطية خاصة: بمشاركة سبع دول عربية: انطلاق مؤتمر “فيرتشوبورت” لحلول أمن المعلومات

https://ict-misr.com/17271/ 

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

10 أعوام من التعاون الثنائي الناجح: “اورنچ مصر” و”عامر جروب” تحتفلان بتجديد اتفاقية الشراكة بينهما

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!