رئيسة IDH تشارك في جلسة التمويل الدولية IFC


الدكتورة هند الشربيني: عملية الجودة تتطلب العمل الجماعي وهو جزء لا يتجزأ من إستراتيجية IDH

شاركت الدكتورة هند الشربيني، الرئيس التنفيذي لشركة IDH، الشركة العاملة في مجال الرعاية الصحية، في الندوة النقاشية التي نظمتها مؤسسة التمويل الدولية IFC عبر الإنترنت عن الجودة وسلامة المرضى كأسباب رئيسية للنمو وتحقيق مكانة رائدة في مجال الرعاية الصحية.

الدكتورة هند الشربيني الرئيس التنفيذي لشركة IDH

جاء ذلك بمشاركة مجموعة من المتخصصين في المجال والمعنيين بأهمية الجودة وتأثيرها في تحقيق الإصلاح والتنمية في القطاع الصحي وخاصة المنشآت والكيانات التي تقدم خدمات الرعاية الصحية.

وناقشت الندوة الافتراضية مجموعة من المحاور أبرزها أهمية الجودة في الرعاية الصحية وكونها حافز أساسي لتحقيق تنمية صحية وكذلك انعكاس الجودة على التنمية الاقتصادية ودور الحكومة المصرية في دعم الإصلاح في القطاع الصحي وحدوث نقلة نوعية في خلق فرص لتحسين وتطوير مستوى الجودة في المنشآت الصحية؛ فالرعاية الصحية التي تتحلى بالجودة هي الهدف والمكون الرئيسي لتحقيق التنمية.

هذا بالإضافة إلى مناقشة الوسائل المطلوبة لتحقيق الجودة المستدامة وأثر القيادة وتبني ثقافة التطوير والجودة في كافة أشكال ومراحل التعامل مع المرضى، حيث أن تقديم الخدمات بجودة غير مناسبة من شأنه تحقيق خسائر ملحوظة والعكس صحيح، وهو ما ينتج من خلال الخطط الإستراتيجية التي تتبناها المؤسسات وخلق ثقافة تؤمن بأن جودة الرعاية الصحية هو ما يستحقه أي إنسان يتردد على أي منشأة تقدم خدمة صحية.

وخلال مشاركتها، قالت الدكتورة هند الشربيني: “إن الجودة مسألة حيوية في مجال الرعاية الصحية، فرحلة IDH الطويلة هي خير دليل على ذلك، ومن وجهة نظري أن الوصول للجودة يتحقق من خلال العمل الجماعي لمجموعة من القادة المؤمنين بأهمية وضرورة ما يقومون به تجاه عملائنا، بالإضافة لشعورهم بالمسؤولية تجاه دورهم في تحقيق تنمية صحية، مضيفةً  أن الشركة وضعت الجودة نصب أعينها منذ بداية التسعينات وعملنا على تقديم كافة الخدمات بالمعايير الدولية اللازمة لتحقيق السلامة لعملائنا في كافة خدماتنا التي تبلغ حوالي 2000 نوع من التحاليل والاختبارات”.

وأكدت د. الشربيني: “لقد حصلنا في عام 2010 على الاعتماد الدولي CAP من الجمعية الأمريكية للباثولوجيين ونحن الشركة الوحيدة الحاصلة على هذا الاعتماد في مصر. وجاء حصولنا على هذه الشهادة الدولية بعد فحص المعامل والتأكد من تطبيقها لأعلى المعايير المختبرية والتي وضعت المختبر على خريطة المعامل المعتمدة دولياً، وهو ما يعد نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى”.

وأشارت إلى أنه في عام 2018، بدأت الشركة في توفير خدمات الأشعة في مصر والتي تستلزم توفير أقصى درجات السلامة والأمان للمرضى. وقمنا بدراسة الحصول على اعتماد الكلية الأمريكية للأشعة المعني بوضع كافة المعايير اللازمة بخدمات الأشعة، ونحن نتعاون مع العديد من المؤسسات والهيئات الدولية بهدف تحسين جودة خدماتنا للتوافق مع معايير الكلية الأمريكية للأشعة. وقد حصلنا مؤخرًا على تمويل بقيمة 45 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية لتمويل خطط توسعاتنا المستقبلية مع تقديم خدمات تشخيصية عالية الجودة في الأسواق الناشئة التي تكون معدلات النمو فيها مرتفعة بالإضافة لتعزيز تواجدنا في مصر والأردن ونيجيريا والسودان”.

وأضافت: “إن مجموعتنا تقوم على تحقيق أعلى درجات الجودة في خدماتها المقدمة للمواطنين على أكمل وجه والتأكد أن اتباع وتنفيذ كافة المعايير اللازمة لتحقيق الجودة، فهذا ما نقوم به جميعنا كلٌ في منصبه وعمله في IDH، لأن سلامة المريض تأتي على رأس أولوياتنا، وعملية تحقيق الجودة هي عملية مستمرة لا تنتهي وتتطلب العمل الجماعي وهو جزء لا يتجزأ من إستراتيجية المجموعة”.

وشارك مع الدكتورة هند الشربيني في الجلسة النقاشية كل من مدير الجلسة وليد اللبدي، مدير مؤسسة التمويل الدولية لمناطق مصر واليمن وليبيا، الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والدكتور مجدي بكر، مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية للشئون الفنية، والدكتور خالد سمير، عضو مجلس إدارة غرفة مقدمي الرعاية الصحية في القطاع الخاص باتحاد الصناعات والرئيس التنفيذي لمستشفيات دار العيون، ومحمد عزب، ممثل صحة للرعاية الصحية، ودانيال فيناس، ممثل شركة ميديترانيا كابيتال بارتنرز.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدكتور شريف فاروق

قبل أجازة العيد: بالصور..توجيهات وقرارات هامة لرئيس البريد

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!