مدرسة WE المشتركة للتكنولوجيا”: تعرف على مفاجأة”المصرية للاتصالات” للطلبة


 

كشفت الشركة المصرية للاتصالات عبر موقعها الإلكتروني عن مفاجأتها بإطلاق “مدرسة we” المشتركة التطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التى تعد أول مدرسة ذكية متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تهدف المدرسة إلى إعداد جيل من العمالة الفنية المؤهلة للعمل بسوق الاتصالات المحلى والإقليمي والدولي من خلال تنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرة العملية اللازمة.

وتعد مدرسة we مدرسة حكومية تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتخضع المدرسة للمصروفات الحكومية الرمزية التي تحددها وزارة التربية والتعليم، ومدة الدراسة بها ثلاث سنوات

ويحصل خريجي المدرسة على شهادة الدبلوم الفني لمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتي تؤهل للالتحاق بكافة المعاهد والكليات التكنولوجية وكليات التعليم الصناعي، وشهادة أكاديمية ومهنية متخصصة معتمدة دولياً بالإضافة إلى شهادة خبرة من الشركة المصرية للاتصالات.

ويدرس الطالب العلوم والمواد الدراسية الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وهي: اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء والدراسات الاجتماعية والاقتصاد والتربية الرياضية، بالإضافة إلى المواد الفنية لتخصصات اتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك محاضرات تنمية المهارات الشخصية لبناء شخصية الطالب وتقويم سلوكياته وتطوير مهاراته الاجتماعية.

وتعد المناهج الدراسية بالمدرسة معتمدة دوليا وعلى أعلى مستوى في تخصصي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما يتمتع الطلاب بتدريب عملي بمعامل وورش مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات التكنولوجية وكذلك تدريب ميداني للطلاب داخل المواقع الفنية بالشركة المصرية للاتصالات والشركات التابعة.

وتقدم مدرسة الشركة المصرية للاتصالات خريج متميز لسوق العمل المحلي والدولي نظرا للشهادات المعتمدة دوليا التي يحصل عليها الطلاب.

كما أن الشركة سوف تعمل على إتاحة فرص لإلحاق المتميزين من الخريجين للعمل بالشركة أو إحدى الشركات التابعة للشركة المصرية للاتصالات.

وسيتم الإعلان عن فتح باب الالتحاق لمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2021 – 2022 ومعايير قبول الطلاب وطريقة التقدم على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم https://moe.gov.eg وكذلك الصفحة الرسمية الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات. والتقديم للبنين والبنات بمحافظات القاهرة الكبرى (القاهرة – الجيزة – القليوبية).

ويخضع الطلاب المتقدمين إلى عدد من الاختبارات في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات وكذلك اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية وذلك بأولوية المجموع الكلي للشهادة الإعدادية وطبقاً للمعايير التي تضعها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويتم تحديد المقبولين بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بناءً على نتيجة الاختبارات والمقابلات الشخصية ووفقاً للسعة المستهدفة للمدرسة.

عنوان المدرسة: شارع ابن المهدي أمام السجلات العسكرية وبجوار الحديقة الدولية حي الزهور – مدينة نصر.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي: “الاتصالات” تعقد ورشة عمل لمديري وحدات التحول الرقمي بالوزارات

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!