“هواوي مصر” و”الجامعة البريطانية” يوقعان لدعم مصر في التحول الرقمي


تهدف مذكرة التفاهم إلى تدريب وتوظيف طلاب قسم اللغة الصينية بكلية الإداب والعلوم الإنسانية وكليات الجامعة الأخرى، لربط التعليم بالتدريب

وقعت شركة هواوي تكنولوجيز مصر، العاملة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون مع الجامعة الجامعة البريطانية في مصر، بشأن التعاون العلمي والتكنولوجي بين الطرفين فى عدد من المجالات، والبدء في مبادرة لتدعيم رؤيه مصر فى التحول الرقمي، وتوفير أفضل فرص لطلاب الجامعة في قسم اللغة الصينية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وقع المذكرة كل من الدكتور يحيى بهي الدين، القائم بأعمال رئيس الجامعة، وما بن، مدير قطاع الاتصال والشراكات الاستراتيجية بشركة هواوي تكنولوجيز مصر.

حضر توقيع المذكرة فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، والدكتورة شادية فهيم عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة البريطانية.

تهدف مذكرة التفاهم إلى تدريب وتوظيف طلاب قسم اللغة الصينية بكلية الإداب والعلوم الإنسانية وكليات الجامعة الأخرى، لربط التعليم بالتدريب من منطق أن التعليم أولوية وطن وأنه السبيل الوحيد للنهوض بهذة الأمة.

وأكدت فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، أن الجامعة تعمل على تعزيز الإستثمار في تنمية الثروة البشرية والعقول الشابة من خلال تأهيل الدارسين والخريجين وإمدادهم بأحدث ما توصل إليه العلم من تقنيات في مختلف المجالات، مع الإستفادة من هذا التقدم التقني بما يتماشى مع التوجهات العالمية وإستراتيجية مصر 2030 للتحول الرقمي الشامل في كافة القطاعات. مشيرة إلى أن مجلس الأمناء يقوم بتوفير كافة الفرص العلمية لطلبة الجامعة بهدف إعداد كوادر تمتلك القدرة على مواجهة المستقبل ودفع عجلة التنمية والعمل على تطوير القطاعات المختلفة في مصر.

ما بن: “توقيع مذكرة التفاهم تتيح من خلالها شركة هواوي فرصة التدريب والتوظيف للطلبة وخريجي الجامعة في مشروعاتها المختلفة داخل وخارج مصر”.

أكد ما بن، مدير قطاع الاتصال والشراكات الاستراتيجية بشركة هواوي تكنولوجيز مصر، أن توقيع مذكرة التفاهم تتيح من خلالها شركة هواوي فرصة التدريب والتوظيف للطلبة وخريجي الجامعة في مشروعاتها المختلفة داخل وخارج مصر.

وأشار ما بن، إلى أن التعاون مع الجامعة البريطانية سيعود بالفائدة على كلا الطرفين، حيث تقدم الجامعة لشركة هواوي خرجين مؤهلين يمتلكون مهارات مميزة للعمل بها، كما يمكن لشركة هواوي أن تسهم في تدريب هؤلاء الطلاب على المهارات اللازمة لسوق العمل، إضافة إلى تطوير العلاقة مستقبلاً في إنشاء برامج مشتركة في الدراسات العليا والبحث العلمي.

من جانبه أوضح الدكتور يحيى بهي الدين – القائم بأعمال رئيس الجامعة، أن الجامعة البريطانية تخطوا خطوات واثقة لتكون جامعة من الجيل الرابع بعد أن إستثمرت جهودها في التعليم والتعلم وريادة الأعمال، حيث تمتلك بنية تحتية تكنولوجية متطورة للغاية، وهو ما جعلها تواكب التطورات التي يشهدها العالم لتصبح في مقدمة الجامعات في مصر طبقاً للتصنيفات العالمية.

وقالت الدكتورة شادية فهيم عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة البريطانية: “سوف يسهم البروتوكول والتعاون العلمي والتدريب بين قسم اللغة والثقافة الصينية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة البريطانية في مصر وشركة هواوي تكنولوجيز مصر، في تعزيز الكوادر البشرية ومواكبة سوق العمل وإتاحة فرص التدريب والتوظيف لطلبة الكلية والجامعة بواحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في مصر”.

وأضافت فهيم : “لقد حرص قسم اللغة الصينية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية على توقيع إتفاقية التعاون والتدريب بين الكلية وشركة هواوي تكنولوجيز مصر، بهدف تخريج كواد بشرية تلبى إحتياجات سوق العمل وتعمل على تعزيز رؤية الكلية في خدمة وتنمية المجتمع”.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي: “الاتصالات” تعقد ورشة عمل لمديري وحدات التحول الرقمي بالوزارات

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!