أخبارالأرشيفتكنولوجياتكنولوجيا النقلشركات

“سويفل” تندمج مع “كوينز جامبيت غروث كابيتال” الأمريكية.. وتسعى للإدراج ببورصة ناسداك

الاستماع للخبر

 

[box type=”success” ]عند الانتهاء من إتمام الصفقة المقترحة، سوف يتم إطلاق تسمية “سويفل هولدينغز كورب” (Swvl Holdings Corp) على هذه الشركة المساهمة العامة، كما أنه من المتوقع إدراجها في بورصة “ناسداك” تحت رمز التداول “SWVL”[/box]

كشفت اليوم، شركة “سويفل”، المتخصصة في توفير حلول النقل الجماعي التحويلية والتنقل المشترك، و”كوينز جامبيت غروث كابيتال”، أول شركة استحواذات ذات الأغراض الخاصة يقودها فريق إدارة مكوّن بأكمله من كوادر نسائية، عن إبرام اتفاق نهائي بغرض اندماج الأعمال الذي من شأنه أن يؤدي إلى تحويل “سويفل” إلى شركة عامة مساهمة.

وعند الانتهاء من إتمام الصفقة المقترحة، سوف يتم إطلاق تسمية “سويفل هولدينغز كورب” (Swvl Holdings Corp) على هذه الشركة المساهمة العامة، كما أنه من المتوقع إدراجها في بورصة “ناسداك” تحت رمز التداول “SWVL“. 

مصطفى قنديل المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سويفل

وقال مصطفى قنديل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “سويفل”: إن أنظمة النقل حول العالم مليئة بالنواقص، وهو ما يؤدي إلى الازدحام وإحداث المخاوف البيئية وانخفاض الإنتاجية”.

وأوضح أن فترة انتظار الركاب المسافرين في الاتجاهين ذهاباً وإياباً غالباً ما تستغرق أكثر من 40 دقيقة في بعض مدن الأسواق الناشئة، في حين أن ما يزيد عن 80% من النساء في إحدى المدن الكبيرة قد أفدن أنهن تعرّض للتحرش في وسائل النقل العام.

وتابع: “حتى في الأسواق المتقدمة، يمكن أن تكون التكلفة المجتمعية التي يفرضها الافتقار إلى حلول النقل الجماعي باهظة الثمن”.

[box type=”success” ]مصطفي قنديل: “أفاد ما يزيد عن 80% من النساء في إحدى المدن الكبيرة أنهن تعرّض للتحرش في وسائل النقل العام”[/box]

وأضاف: “في الولايات المتحدة الأمريكية، على سبيل المثال، إن التكلفة السنوية لحركة المرور تقدر بحوالي 88 مليار دولار، في حين تعتبر البدائل الحالية للنقل الجماعي باهظة التكلفة في أجزاء كثيرة من العالم”.

وختم قنديل حديثه بالقول: “ولمعالجة هذه المشكلات، قمنا بتأسيس سويفل بهدف بسيط ولكنه طموح، وذلك من أجل تمكين جميع الأشخاص من الذهاب بحرية إلى حيث يشاؤون ومتى يريدون والشعور بالراحة عند القيام ذلك”.