أخبارتقاريرحكوميةمؤتمراتمجتمع

(آى سى تى مصر) تثمن وتقدر موقف “الدكتور أحمد الجيوشى”

أكد موقع “آى سى تى مصر ICT-MISR” على إحترامه وتقديره للموقف المشرف الذى إتخذه الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التعليم، خلال مؤتمر “مهارات الشباب والمؤسسات فى العصر الرقمى” الذى أقيم فى تونس مؤخراً.

وكانت وزارة التربية والتعليم المصرية قالت فى بيان لها أنه خلال فعاليات إفتتاح مؤتمر “مهارات الشباب والمؤسسات فى العصر الرقمى”، والذى أقيمت بالعاصمة التونسية “تونس”، وأثناء إلقاء مندوب جنوب أفريقيا لمحاضرته التى جاءت بعنوان “مستقبل المهارات المطلوبة فى سوق العمل فى أفريقيا”، عرض خريطة للقارة الأفريقية تضمنت معلومات مغلومطة ومسيئة عن جمهورية مصر العربية.

ولاحظ ممثل مصر، الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التعليم، أن الخريطة وضع فيها على موقع جمهورية مصر العربية عبارة: “ستعلن إسرائيل فى العام 2020”.
وأوضح البيان أن الدكتور الجيوشى إعترض، وسجل إعتراضه شديد اللهجة فى مقابل ماعرضه مندوب دولة جنوب أفريقيا، وطلب الكلمة، وهدد بالانسحاب من المؤتمر مالم يتم حذف هذه الخريطة.
وأكدت الوزارة فى بيانها أن الوزير التونسى -راعى المؤتمر- والحضور أعلنوا تأييدهم لوجهة النظر المصرية المتمثلة فى رأى الدكتور الجيوشى، لوجوب حذف الخريطة المسيئة.
وعلى جانب آخر -وعقب إتخاذ الجيوشى لموقفه هذا- أدى الجميع التحية للموقف المصرى.
وتعقيباً على هذا الموقف، فإن موقع “آى سى تى مصر ICT-MISR” يعرب عن خالص تحياته وتقديره للدكتور أحمد الجيوشى، ولموقفه المحترم، وتأمل أن يكون ذلك نبراساً للتعامل مع مثل هذه التطاولات والبذائات، وتؤكد أن حجم المؤامرات حول مصرنا العزيزة كبير، وطريق كفاحنا نحو الاستقرار والنهوض والتقدم مازال طويلاً تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

https://youtu.be/6m4k8Vf9xSY

error: Alert: Content is protected !!