أخباراتصالاتالأرشيفانترنتشركات

“بنية” و”البريد والاتصالات الكونغولية” يوقعان لرقمنة مكاتب البريد الكونغولي

ict 8

[divider]

[box type=”success” ]أحمد مكى: “المرحلة الأولى تتيح لأول مرة اتصال ما يقرب من ١٤ مليون مواطن كونغولي بشبكة الألياف الضوئية وتمكينهم من الاستفادة من أحدث الخدمات الرقمية”.[/box]

 

بهدف المشاركة في رقمنة البريد الكونغولي، أعلنت مجموعة “[tooltip text=”بنية” gravity=”nw”]”بنية جروب” هي الشركة الرائدة في توفير الحلول الرقمية والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. من خلال الشركات التابعة لها التي تعمل عبر مختلف قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تقدم “Benya Group” ثروة من المنتجات والخدمات والحلول الرقمية بما في ذلك خدمات الاتصالات والحلول السحابية والحماية الأمنية ومراكز البيانات الفائقة النطاق والحلول القائمة على تكنولوجيا التصنيع وتكامل الأنظمة، من خلال مجموعة خدماتها الحالية، إلى جانب خططها التوسعية القوية لتوفير سلسلة قيمة شاملة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. اكتسبت “Benya Group” سمعة طيبة كمحرك رئيسي للتحول الرقمي. تم وضع “Benya Group” في مكانة ومعترف بها كشريك مفضل لعملاء القطاعين العام والخاص وتظل ملتزمة بتحويل الدول والشركات رقميًا ، في نهاية المطاف تعزيز حياة المجتمعات التي نخدمها. “Benya Group” مكرسة لبناء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا موحدة رقميًا وذكية “. [/tooltip]” توقيع اتفاقية تعاون مع “SCPT” المشغل العام للبريد في دولة الكونغو.

وقد تم تكليف شركة البريد والاتصالات الكونغولية SCPT من قبل الحكومة لتوفير الخدمات البريدية والرقمية الشاملة في جميع أنحاء البلاد، معتمدة على شبكتها التي تصل إلى ٣٦٠ مكتب بريد، وتستهدف ربط مكاتب البريد البالغ عددها ١٤٥ مكتباً بجميع الأقاليم الكونغولية.

وفي هذا السياق، قال [tooltip text=”المهندس أحمد مكي” gravity=”nw”]أحمد مكي هو مهندس مصري ولد في القاهرة في أكتوبر من العام 1972، قام بتأسيس شركة جسر الخليج الدوليةGulf Bridge International التي أقامت أول كابل نقل معلومات عربي، بدأ العمل فيه في العام 2008 حتي العام 2012. أحمد مكي حاصل على جائزة “الرئيس التنفيذي لعام 2014” عن قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، ومصنف ضمن قائمة «أقوى 100 شخصية» في قطاع الاتصالات العالمي من قبل مجلة جلوبال تيليكوم بيزنس، ويعد خبراء تكنولوجيا الاتصالات البارزين في العالم العربي. [/tooltip]، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية”: “كنا قد أعلنا في وقت سابق عن تنفيذ مجموعة “بنية” وشركة SCPT شبكة وطنية من الألياف الضوئية بجمهورية الكونغو الديمقراطية وذلك من خلال شركتهم “بنية للاتصالات”.

المهندس أحمد مكي رئيس مجلس إدارة شركة بنية كابيتال

وأضاف مكى: “تُغطى المرحلة الأولى ١٥٠٠ كيلومتر، وسيتم تنفيذها خلال ١٨ شهر لربط شمال شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية بين بوكافو وكيسانغاني، مما يتيح لأول مرة اتصال ما يقرب من ١٤ مليون مواطن كونغولي بشبكة الألياف الضوئية وتمكينهم من الاستفادة من أحدث الخدمات الرقمية.

وأوضح: “ستقوم “بنية للاتصالات بجمهورية الكونغو الديمقراطية” بمد شبكة الألياف الضوئية إلى أجزاء أخرى في جميع أنحاء جمهورية الكونغو الديمقراطية، وبناءاً عليه، فقد تم الاتفاق على مشاركة شركة “بنية للاتصالات- جمهورية الكونغو الديمقراطية” في عملية رقمنة مكاتب البريد من خلال إنشاء شبكة اتصالات قوية موثوق بها بين مكاتب البريد، بإستخدام كابلات الألياف الضوئية واسعة النطاق، بالإضافة إلى وسائل أخرى للاتصال مثل الأقمار الصناعية ووصلات الميكروويف،  بهدف رقمنه مكاتب البريد لتحسين الحياة الإجتماعية والإقتصادية للمواطنين.”

[box type=”success” ]ديدييه موسيت: “تم إختيار مجموعة “بنية” لتنفيذ رقمنة مكاتب البريد الكنغولية استناداً إلى الخبرة في المشروعات التي طورتها في مصر”.[/box]

وكانت مجموعة “بنية” قد أعلنت في وقت سابق من العام، توقيع اتفاقية مساهمين مع شركة البريد والاتصالات “SCPT” لتأسيس مشغل خدمات جديد بهدف تطوير البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد.

وبموجب هذه الاتفاقية تم إنشاء شركة “بنية للاتصالات- جمهورية الكونغو الديمقراطية” لبناء وتشغيل شبكة وطنية للألياف الضوئية للربط بين المدن الكونغولية، بالإضافة إلى التواصل مع الدول المجاورة.

كما ستعمل شركة “بنية للاتصالات- جمهورية الكونغو الديمقراطية” على تطبيق أفضل الممارسات في تطوير ورقمنه مكاتب البريد الكونغولي، إعتماداً على نجاحات المجموعة التي حققتها.

ديدييه موسيت المدير العام لشركة البريد والاتصالات الكونغولية

من جانبه، أعرب ديدييه موسيت، المدير العام لشركة البريد والاتصالات الكونغولية عن سعادته بهذه الشراكة، التي تستهدف تحديث مكاتب البريد من خلال توفير أحدث معدات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، للتمكن من تقديم الخدمات الرقمية للمواطنين.

ولفت موسيت إلى أن تم إختيار مجموعة “بنية” لتنفيذ رقمنة مكاتب البريد الكنغولية استناداً إلى الخبرة في المشروعات التي طورتها في مصر، آملين أن تقدم هذه الشراكة منصة تسمح لحكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية لتطوير خدمات جديدة من أجل رفاهية الشعب الكونغولي، وعلى رأسها خدمات الحكومة الإلكترونية، وخدمات الشمول المالي، وخدمات التمويل الصغيرة و متناهية الصغر، والمحافظ الرقمية.

جدير بالذكر، ان مجموعة “بنية” توفر مجموعةً كبيرة ومتنوعة من المنتجات والخدمات والحلول الرقمية، بما في ذلك خدمات الإتصالات ومراكز البيانات واسعة النطاق، والحلول السحابية وأمن المعلومات، إلى جانب تصنيع وتشغيل تكنولوجيا الحلول الذكية والأنظمة المتكاملة، وتقوم بتوفير الإمكانيات المطلوبة لإدارة المدن الذكية، وإبتكار الحلول التكنولوجية لتطوير التعليم، والنقل والمواصلات، والقطاع المصرفي وقطاعات أخرى.

error: Alert: Content is protected !!