أخباراتصالاتالأرشيفتقاريرشركاتمجتمع

 “اتصالات” تفوز بجائزة “الخير” على دورها في خدمة وتنمية المجتمع

الاستماع للخبر

8

[divider]

[box type=”shadow” ]نهى سراج الدين: “اتصالات تعمل بنظام مؤسسي لتحقيق التكامل المجتمعي وضمان وصول خدماتها لكافة الفئات”[/box]

 فازت [tooltip text=”مؤسسة اتصالات” gravity=”nw”] بدأت قصة اتصالات مصر في مايو 2007 وحققت مجموعة من النجاحات المتتالية التي تؤكد ريادتها التكنولوجية، فكانت أول شركة توفر خدمات الجيل 3.5 ذات الجودة العالية، وحازت فضل السبق في تقديم خدمات الجيل الرابع بدون حاجة عملائها لتغيير شرائح هواتفهم بالإضافة لتطوير شبكتها بشكل مستمر وتقدم اتصالات مصر خدمات دولية متميزة ويتمتع عملاءها بتسعيرة مكالمات دولية تنافسية لجميع دول العالم، بجانب تقديم خدمات الانترنت المنزلي فائق السرعة ADSL بالإضافة لخدمة التليفون الأرضي الثابت، لتصبح اول مشغل رقمي متكامل. ونجحت الشركة في تحسين تجربة العملاء حتى أصبحت صاحبة أفضل تجربة للعملاء في سوق الاتصالات المصري وفقاً لعدة تقارير منها تقرير الذي يصدر بشكل متتالي لقياس جودة الخدمات المقدمة وقاعدة العملاء والحصص السوقية والذي أكد مؤخراً ارتفاع عدد عملاء الشركة وكذلك زيادة حصتها في السوق المصري مما يثبت اننا “اقوى شبكة في مصر” من خلال كل ما نقدمه. اتصالات تلتزم بدعم بناء وتطوير المجتمعات، وتحسين سبل العيش والتطلع لمستقبل أفضل، كما نؤمن أن نجاحنا مقترن بنجاح اقتصاديات الدول التي نعمل بها ونساهم في دعمها، ولا نكتفي بتقديم خدمات وتقنيات تبقي عملائنا على اتصال دائم بكل ما يهمهم، بل نسهم في مبادرات للحفاظ على صحة المواطنين وحثهم علي تعلم واستكشاف كل ما هو جديد. وبذلك تدعم اتصالات تطوير الأعمال وتعزيز العلاقات والابتكار ومواكبة التغيرات السريعة. كما تولى اتصالات اهتماماً خاصاً للتنمية المستدامة من خلال المشاركة فى عدد كبير من المبادارات المجتمعية خاصاً فى قطاع الصحة من خلال العمل على تطوير وتحسين منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين ومنها تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أنظمة المستشفيات وتدريب العاملين والأطباء وفرق التمريض وتجديد المرافق وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية والمعدات واخيراً دعم المشروعات الناشئة في مجال الصحة. [/tooltip] لتنمية ورعاية المجتمع بجائزة “خير” عن المشروعات الأكثر استدامة الذي يقام تحت رعاية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

فى هذا الصدد أعربت نهى سراج الدين، رئيس قطاع الاتصالات الداخلية والخارجية بشركة اتصالات مصر، عن سعادتها وسعادة جميع العاملين في شركة اتصالات بهذه الجائزة التي تأتي تتويجاً لجهود شركة اتصالات على دورها في خدمة وتنمية المجتمع من خلال “مؤسسة اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع” ودورها الهام والحيوي في دعم قطاعات الدولة المختلفة وخاصة القطاع الطبي.

نهى سراج الدين رئيس قطاع الاتصالات الداخلية والخارجية بشركة اتصالات مصر

وأوضحت أن اتصالات مصر قدمت هذا المشروع بالشراكة مع كل من جمعية بور فؤاد لرعاية الأسرة والطفولة، وجمعية مستثمري بورسعيد، ومجلس السكان الدولي، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

وقالت: “إن دور اتصالات مصر لا يتوقف عند حدود تقديم خدماتها التكنولوجية في عالم الاتصالات ونقل البيانات، وإنما يتم العمل داخل شركة اتصالات بنظام مؤسسي والذي يراعي تنمية المجتمع الذى تعمل فيه على كافة المستويات لتحقيق التكامل المجتمعي في الخدمات التي تقدمها وضمان وصولها لكافة الأفراد والكيانات المستهدفة من برامجها المجتمعية”.

وأوضحت: “كما نعمل وفق مخططات الدولة التنموية سواء المجتمعية والاقتصادية مما يعزز من جهودنا في مشاركة القطاع الخاص مع القطاع الحكومي في تحقيق رؤية مصر 2030”.

وأكدت سراج الدين، أن الجائزة التي حصلت عليها الشركة عن جهودها في محافظة بورسعيد يأتي تكليلًا لجهود مستمرة منذ عدة سنوات في المحافظة، حيث قامت مؤسسة اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع بإنشاء عيادة صحة الأسرة كأول عيادة من نوعها في منطقة الاستثمار ببورسعيد، وتم افتتاحها في ديسمبر 2020 وبدأ استقبال المستفيدين في يناير 2021 بهدف تقديم خدمات الصحة الإنجابية والتخطيط الأسرى للعاملين بمصانع المنطقة من السيدات والرجال.

تعد جائزة “خير” الجائزة العربية لأعمال الخير، ويمنحها المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية للمؤسسات والأفراد الأكثر تأثيراً في مجال العمل الخيري على مستوي العالم العربي.

وضمت لجنة التحكيم عدد كبير من الخبراء والمتخصصين الذين يتمتعون بحيادية ونزاهة لاختيار الفائزين في مجال العمل الخيري على مستوى العالم العربي.

وتم تكريم مؤسسة اتصالات على هامش مؤتمر “العمل الإنساني والتطوعي في عصر الريادة المجتمعية” المقام تحت رعاية جامعة الدول العربية بمقر الأمانة العامة للجامعة لدورها الرائد في التنمية المجتمعية والمشروعات الأكثر استدامة وخاصة لجهودها بمشروع “تعظيم دور القطاع الأهلي في تقديم خدمات الصحة الإنجابية للشباب بمنطقة الاستثمار بمحافظة بور سعيد”.

ويهدف ذلك المشروع الى زيادة استخدام المعلومات والخدمات المتعلقة بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة في القطاع الخاص من قبل الشباب/ات أصحاب الفئة العمرية من 18: 34 سنة العاملين بمنطقة الاستثمار بمحافظة بور سعيد والمقدر اعدادهم بحوالي 40000 عامل/ة.

كما يهدف أيضا الى تشجيع زيادة الطلب على خدمات الصحة الإنجابية والتخطيط الأسرى بين تلك الفئة العمرية بالإضافة الى انشاء عيادة للصحة الإنجابية والتخطيط الاسرى لتقديم المشورة ورفع الوعي وضمان توفير خدمات صحية جيدة.

كما يدعم المشروع خطة وزارة الصحة في رفع كفاءة مقدمي الخدمات الصحية والعاملين بالقطاع الطبي بمحافظة بور سعيد من خلال تدريبات متخصصة للأطباء والصيادلة واطقم التمريض كلا في مجاله.

جدير بالذكر أن اتصالات مصر تحرص على المشاركة في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة والفعالة من خلال دعم ملفي الصحة والتكنولوجيا بالإضافة الي العمل على مبادرات لبناء عالم رقمي آمن، يسهل وصول الخدمات الصحية لأكبر عدد من المواطنين ويتيح حياة أفضل من خلال منتجات وخدمات مبتكرة، بما ينعكس إيجابياً على المجتمع على المدي البعيد.